مشهد في Red Dead Redemption 2 يظهر ان “آرثر” كان بإمكانه انقاذ حياة “جون مارستون”

نعلم ان احداث Red Dead Redemption 2 تدور قبل احداث الجزء الأول لذلك كان على روكستار ان تكون دقيقة في سرد القصة والاحداث وظهور الشخصيات لتؤدي في النهاية الى احداث الجزء الأول الذي تدور احداثه بعد الجزء الثاني.

احد هذه الاحداث الذي يظهر مدى سيطرة المطور على مجريات قصة Red Dead Redemption 2 خاصة تلك المرتبطة بأحداث الجزء الأول بطريقة ما هو هذا المشهد الذي اكتشفه احد اللاعبين، بالطبع الكثير منا مر بهذا المشهد ولكن هناك حدث لو اكتمل حينها لكان “لارثر مورجان” دور كبير في انقاذ “جون مارستون” من الموت في الجزء الأول.

بقدر تأثير قصة عصابة Van der Linde فإنها تنتهي بشكل محزن حيث يتم تعقب كل عضو من أعضاء العصابة بواسطة وكالة Pinkerton National Detective Agency ويتم القضاء عليه واحد تلو الاخر من ضمنهم جون مارستون بالطبع. ومع ذلك، يبدو أن آرثر مورغان أتيحت له فرصة لإنقاذ حياة جون في الجزء الثاني عندما التقى بميلتون وروس.

عندما يذهب كل من جاك ابن جون وآرثر الى النهر بالقرب من Horseshoe Overlook لاصطياد السمك، يمتطي المحققان خيولهما ويتجهان نحو الاثنين. يضع آرثر غريزيًا يده عن بندقيته للدفاع عن نفسه وعن الطفل حيث يقترب ميلتون ويبلغه بأن “ماك كالاندر” قد تم القاء القبض عليه وتعذيبه من قبل Pinkerton الامر الذي اغضب ارثر بشكل كبير وعندما هما بالمغادرة كان ارثر على وشك ان يخرج سلاحه وينهي حياة المحققين ولكن في هذه اللحظة قفز جاك في وجه ارثر وسأله من هؤلاء الامر الذي دفع الاخير للتراجع عن قرار اطلاق النار والحديث مع جاك.

قد يكون الموقف سريع ولكنه كان ليكون محوري في مسار القصة ويبدو ان مخرج اللعبة أراد من هذا المشهد ان يسير بهذه الطريقة حتى يعودا المحققان في الجزء الأول ويقضيا على جون مارستون في النهاية.

اذا بشكل غير مباشر قد يكون جاك هو السبب في موت والده بالطبع بدون قصد وبعفوية وبراءة الأطفال حينها ولكن مطوري اللعبة اعطوه الفرصة للتعويض عن هذا الموقف بجعله ينتقم لموت والده في نهاية الجزء الأول.

رائع ان نرى مثل هذا الترابط بين احداث الجزء الأول والثاني وحتى في ادق الاحداث واصغرها فبحركة من جاك الطفل غير مصير عائلته بأكملها وانهى حياة والده واصبح الان طريد كما كان والده في السابق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى