شاهد كيف ستبدو لعبة BioShock على محرك التطوير الجديد Unreal Engine 5..

صدرت لعبة الخيال العلمي BioShock في عام 2007، هي لعبة آكشن ومغامرة وبقاء ممزوجة بالخيال العلمي، من منظور الشخص الأول، استطاعت أن تعطي مفهوماً مختلفاً ومتميزاً للغاية عن باقي الألعاب في طريقة سرد قصص الألعاب، وجرت أحداث الجزء الأول منها في ستينيات القرن الماضي خلال عام 1960، في مدينة غامضة تقبع تحت المحيط تدعى Rapture التي تم تشييدها سنة 1946.

الجزء الاول من اللعبة والأكثر نجاحاً تم تطويره بمحرك Unreal Engine 2.5 المعدل، والذي يحتوي على بعض تكنولوجيا Unreal Engine 3 الذي تم تطوير الجزء الأخير من اللعبة عليه، حيث شاهدنا في وقت سابق كيف من الممكن أن تبدو BioShock‏ لو عملت على محرك Unreal Engine 4.

باستخدام بعض ميزات محرك Unreal Engine 5 على لعبة BioShock، قام صاحب قناة noodlespagoodle على اليوتيوب باستعراض الجزء الأول من اللعبة باستخدام ميزات المحرك البصرية، حيث سنشاهد كيف تبدو اللعبة برسومات وتقنيات أفضل، ومن الممكن كذلك أن تعطينا نظرة عن لعبة BioShock‏ مستقبلاً.

على كل حال نذكر بأن المطور استديو Cloud Shamber الذي يعمل على الجزء القادم من BioShock قام بعرض وظيفة كان من ضمن شروطها أن المطور يجب عليه ان يكون على دراية وخبرة في التعامل مع أدوات تطوير محرك Unreal Engine 5 وآلية التطوير عليه، وهذا يجعلنا نعتقد بأن اللعبة القادمة فعليا قد يتم تطويرها باستخدام المحرك الجديد.

وكذلك كل من شركة ومايكروسوفت استعرضت في وقت سابق ميزات وقدرات المحرك الجديد على جهاز Xbox Series X وذلك عن طريق استعراض استديو The Coalition بالإضافة الى تطوير لعبة Hellblade 2 عليه، وكذلك شركة سوني التي قدمت لأول مرة الديمو التقني الذي عمل بشكل فعلى على جهاز بلايستيشن 5.

شركة Epic كذلك تسعى لتوفير النسخة النهائية من المحرك في اقرب وقت، وعلى الأغلب قبل نهاية هذا العام ليتسنى للمطورين البدء في مشاريعهم الجديدة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى