شاهد مقارنة لعبة Resident Evil 4 Remake بين PS4 و PS5..

أتيح صباح اليوم الديمو التجريبي الخاص بلعبة Resident Evil 4 Remake الذي وعدتنا به شركة كابكوم. الديمو والذي يحمل اسم “المنشار” قابل للتحميل على أجهزة بلايستيشن 4 و 5 و Xbox Series والحاسب الشخصي.

ديمو “المنشار” من لعبة Resident Evil 4 Remake يسمح للاعبين بتجربة الدقائق الأولى من اللعبة وبالتحديد المنطقة الإفتتاحية للقرية بدون موعد محدد. وكونه متاح على جميع الأجهزة التي ستصدر عليها اللعبة، فقد قامت إحدى القنوات على يوتيوب بإجراء مقارنة بين أجهزة بلايستيشن 4 و 4 برو و 5 لرؤية قدرات هذه الأجهزة في تشغيل اللعبة.

تبين أن اللعبة تؤدي أفضل خلال وضع الأداء، فمثلا الوضوح أو Resolution، تمكن جهاز بلايستيشن 4 من تشغيل الديمو بدقة 900p وسرعة 40 إطار. بينما جهاز بلايستيشن 4 برو، فقد تمكن من تشغيل الديمو بدقة 2160p وسرعة 30 إطار. وأخيرًا جهاز بلايستيشن 5 فقد تمكن من تشغيل الديمو بدقة 2160p وسرعة 60 إطار مع تقنية تتبع الأشعة.

ثانيًا، لدينا دقة التفاصيل وبالطبع الغلبة كانت بشكل واضح لجهاز بلايستيشن 5. أما ثالثًا وهي سرعة التحميل وتشغيل الديمو، جهاز بلايستيشن 5 تمكن من تشغيل الديمو خلال 5.63 ثانية. بينما جهاز بلايستيشن 4 العادي تمكن من تشغيله خلال 16.93 ثانية وأخيرا البرو بشكل غير متوقع تمكن من تشغيل الديمو خلال 19.30 ثانية.

هناك فوارق بسيطة لا يمكن ملاحظتها في تشغيل الديمو على الأجهزة الثلاثة. مثل الظلال والإنعكاسات ولكنها كانت في مصلحة جهاز PS5 بالطبع. يمكنكم مشاهدة المزيد أعلاه من خلال الفيديو ورصد بقية الفروقات ورؤية تفاصيل طوري الأداء والوضوح للأجهزة الثلاثة.

أما في وضع الوضوح Resolution تصبح معدلات سرعة الإطار متفاوتة وليست ثابتة على الأجهزة الثلاثة. بينما يتم التركيز أكثر على الإنعكاسات والظلال وغيرها.

نذكر بأن اللعبة ستتوفر في تاريخ 24 الشهر الحالي على أجهزة PS4 و PS5 و Xbox Series والحاسب.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button