مميز

هذه الاشياء ستجعلك تفقد الضمانة الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 الخاص بك..

ما هي الأشياء التي تبطل الضمانة والاشياء التي لا تبطلها؟

عندما كشفت سوني عن جهاز بلايستيشن 5 اتاحت فيه إمكانية فك وتغير او حتى تركيب الإكسسوارات من خلال المستخدمين دون الحاجة للعودة الى الجهات المختصة ولكن قد يتمادى بعض المستخدمين في التعمق في تغير بعض القطع الداخلية في الجهاز الامر الذي قد يتسبب في فقدان الضمان الخاص بالجهاز.

هنا في هذا التقرير سنتحدث معكم عن الأشياء التي قد تتسبب في فقدان الضمانة عند تغيرها او العبث بها والأخرى التي يمكن تغيرها دون ان تؤثر على سريان مفعول الضمانة.

اعتادت سوني في أجهزتها السابقة ان تضع ملصق الضمانة البلاستيكي على الجوانب الخارجية لأجهزتها والتي لا يمكن فتح الجهاز دون تمزيقها وحينها وفي حال فكرت في فك الجهاز فسوف تفقد الضمانة مباشرة ولكن في جهاز بلايستيشن 5 سوني لم تلجأ الى نفس الحيلة حيث تم وضع ملصق الضمانة في منطقة محددة داخل الجهاز سنتطرق اليها لاحقا بينما اتاحت سوني فرصة فك اغطية الجهاز والوصول الى بعض المكونات دون فقدان الضمانة.

What happens when you break the warranty stickers on your PlayStation 4
أماكن ملصق الضمانة في جهاز بلايستيشن 4 العادي

فمثلا تركيب قرص SSD للتوسعة من خلال المكان المخصص داخل الجهاز سيجبر المستخدم على فتح الغطاء الخارجي للوصول اليه وهذا بالطبع لن يفقد المستخدم ضمانة استبدال او اصلاح الجهاز في حال أصابه أي عطل تصنيعي طالما ان هذا العطل لم يكون سبب الاستخدام الغير مناسب للجهاز.

أيضا احد اهم الأشياء التي يفكر المستخدمين في الوصول اليها لتنظيفها او حتى تغيرها مستقبلا هي مروحة نظام التبريد التي يمكن الوصول اليها بمجرد رفع غطاء الجهاز والخبر الجيد هنا ان تنظيف او حتى تغير المروحة بأخرى من نفس النوع لن يؤثر على ضمانة الجهاز، لكن شرط ان لا تتسبب في كسر او تعطيل أي من الموصلات او مكونات الجهاز خلال ذلك.

كما ذكرنا سابقا تم الغاء ملصق الضمانة الخارجي في أجهزة بلايستيشن 5 ولكن هناك ملصقان يتواجدان في الجهاز في حال تم العبث بهما او ازالتهما فقل وداعا للضمانة والى الابد، واليك أماكن هذه الملصقات.

أماكن ملصق الضمانة في جهاز بلايستيشن 5

1- ملصق الضمانة الأول هو ملصق رقم التسلسل (سيريال نامبر) والذي يتواجد في الجهة السفلية الخارجية للجهاز وهذا الملصق لا يتضرر في حال فك الجهاز بشكل كامل ولكن في حال قمت بإزالته بيدك بطريق الخطأ فهذا يعني انتهاء ضمانة الجهاز.

2- ملصق الضمانة الثاني يوجد داخل جهاز بلايستيشن 5 يغطي احد براغي الشد للجهاز ويمكن الوصول اليه من خلال إزالة الغطاء الأيمن للجهاز كما تشاهدون في الصورة بالأسفل رغم ان بعض الجهات تقول ان إزالة هذا الملصق وفك البرغي تحته لا يؤثر على الضمانة انما قامت سوني بوضعة للتأكد في حال تم عرض الجهاز للصيانة ما اذا تم فتحة بالكامل ام لا ولكن ننصح بعدم العبث بهذا الملصق اذا كنت تريد ان تضمن استمرار الضمانة.

I tried disassembling the main body separately to find out the secret of the explosive operation of 'PlayStation 5 (PS5)' - GIGAZINE

 

هذه اهم النقاط المهمة التي توضح لك طريقة الوصول الى جهاز بلايستيشن 5 من الداخل دون الغاء الضمانة والأخرى التي تؤثر على الضمانة الخاصة بالجهاز.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى