مميز

بعد الاختبار، فريق DF يؤكد ان بلايستيشن 5 النسخة الجديدة ليست اسوأ من النسخة الأولى

مؤخرا قام اليوتيوبر المعروف أوستن إيفانز بعمل تشريح واختبار لجهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة التي بدأت سوني بضخها الى بعض الأسواق العالمية مؤخرا حيث كشف بعد تشريح الجهاز ان ان نظام التبريد قد تم اختزاله واصبح اصغر حجما الامر الذي دفعه للاستنتاج بديهيا ان الجهاز سيكون اكثر واسرع سخونة من النسخة الاصلية ووصفة بعض الأحيان بالأسوأ ولكن هذه ليست الحقيقة حسب رأي فريق Digital Foundry التقني.

فريق Digital Foundry وضع يده على نسخة الجهاز الجديدة وقام بعمل بعض الاختبارات الأولية وشاركها معنا عبر موقع eurogamer وقبل الدخول الى التفاصيل، لا جهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة ليست أسوأ  من النسخة الأولى ومع المزيد من الاختبارات اثبت الجهاز كفاءته في تشغيل الألعاب وبأداء لا يقل عن أداء النسخة الأولى.

قام ريتشارد ليدبيتر من فريق Digital Foundry باختبار النسخة الجديدة التي تحمل الرقم CFI-1100 باستخدام لعبة Control التي تستهلك الكثير من قوة أجهزة الجيل الجديد، مشيرًا إلى أنه حتى في المناطق الثقيلة في اللعبة فإن بلايستيشن 5 الجديد يقدم تقريبًا نفس القوة القصوى التي تقدمها النسخة الأولى دون اي استهلاك زائد في الطاقة.

سواء كانت الحرارة ترتفع ام لا فيجب اختبار الجهاز بشكل اكبر، ولكن المنطق يشير إلى أنه إذا لم تكن مجموعة التبريد الجديدة على مستوى المهمة، فستزداد سرعة المروحة وحجمها لطرد تراكم الحرارة، لا يبدو أن هذا يحدث – وبعد ساعات، لا يزال سحب الطاقة ثابتًا أيضًا.

cooler

اذا ليدبيتر برر ان أداء الجهاز ثابت ولا يتغير ولا يوجد ارتفاع ملحوظ في الحرارة من خلال المروحة التي لا تتغير سرعتها خلال اللعب وأيضا لم يلاحظوا ارتفاع في استهلاك الطاقة الكهربائية التي يمكن تثبت ان الجهاز بالفعل ترتقع حرارته بشكل كبير في حال ارتفاع الاستهلاك.

أيضا علق ليدبيتر على ادعاءات إيفانز بأن صوت الجهاز كان اكثر هدوء من النسخة الأولى حيث ان هذا يتعارض مع ادعائه بأن حرارة الجهاز مرتفعة حيث سيتسبب هذا في ازدياد سرعة المروحة وبالتالي ارتفاع صوتها ولكن يعتقد إيفانز ان المروحة ربما تعمل بكفاءة عالية بحيث تحافظ على درجة حرارة النظام منخفضة وثابته طوال الوقت.

في كل الأحوال سيشاركنا فريق Digital Foundry بالمزيد من التفاصيل والاختبارات خلال الأيام القليلة القادمة لكن الشيء الأهم الان هو ان جهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة ليست أسوأ او اقل كفاءة من النسخة الأولى.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى