للأسف، لا يمكن ترقية نسخة PS4 من لعبة Horizon Forbidden West الى نسخة PS5..

اليوم كشفت سوني عن النسخ الخاصة للعبة العالم المفتوح والخيال العلمي Horizon Forbidden West القادمة حصرياً الى أجهزة PS5 و PS4 في شهر فبراير من العام القادم 2022 جانب فتح باب الطلب المسبق الان ولكن ربما يكون هناك خبر صادم لمن يفكر في الترقية المجانية بين الجيلين.

عندما كشفت سوني عن النسخ الخاصة للعبة والتي ستكون 4 نسخ مختلفة اكدت حينها ان عملية الترقية من نسخة PS4 الى PS5 لن تكون متاحة ابداً وهذا يعني انه في حال قمت بشراء نسخة PS4 وفي المستقبل قمت بشراء جهاز PS5 فسوف تكون مجبر على شراء اللعبة مرة أخرى على الجهاز الجديد بسعرها الكامل 70 دولار او اللعب من خلال التوافق المسبق دون التمتع بخصائص الجيل الجديد.

لكن اذا كنت تريد ان تضمن حصولك على نسخة الجيل الجديد مع الجيل الماضي فسيكون امامك فقط خيار شراء النسخة المزدوجة Dual Entitlement وهذا سيكون فقط متاح في نسختين من النسخ الخاصة التي تم الكشف عنها اليوم وهي نسخة Digital Deluxe Edition التي تبلغ قيمتها 80 دولار او نسخة Regalla Edition التي تبلغ قيمتها 90 دولار.

النسخ الخاصة Special Editions والعادية Standard Editions لن تضمن لك الحصول على نسخة PS5 في حال شرائها على PS4 وكذلك العكس صحيح.

بالطبع في حال كنت تمتلك اللعبة على جهاز PS4 فيمكنك تشغيلها من خلال التوافق المسبق على جهاز PS5 ولكن العكس غير صحيح.

قد يكون هذه الخطوة غير مقبولة لدى الكثير من جمهور بلايستيشن خاصة الذين يتطلعون لشراء Horizon Forbidden West النسخة الارخص على الجيل الحالي بسعر 60 دولار الا ان سوني لم تقدم حتى الان أي مبررات حول اتخاذ مثل هذه الخطوة ونتمنى ان يكون هناك توضيحات للأسباب التي تحول دون ترقية نسخة الجيل الماضي الى الجيل الجديد حتى وان الزمت المستخدم لدفع فارق السعر.

ربما يتم تقديم مثل هذه الامكانية في المستقبل ولكن في الوقت الحالي اذا كنت تخطط لامتلاك نسخة الجيل الجديد فعليك اما شراء احد نسختي Digital Deluxe Edition او Regalla Edition او التفكير في دفع 70 أخرى عندما تحصل على جهاز PS5 في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button