حظر العديد من حسابات شبكة بلايستيشن PSN على أجهزة PS5 و PS4 دون أسباب!

في حال قمت مؤخراً بأنشاء حساب جديد على بلايستيشن 4 او بلايستيشن 5، اعتقد أنه من الأفضل لك الرجوع اليه مرة أخرى مجدداً من أجل التأكد من عدم قيام شركة سوني بحظره، وهذا يتضح من خلال الشكاوى المستمرة من قبل العديد من اللاعبين حول العالم، والتي تدفقت قبل قليل على مجتمعات بلايستيشن في موقع Reddit، تشتكي حظر حساباتهم التي قاموا بأنشائها حديثاً.

المستخدمين أكدوا بأنهم قاموا بأنشاء حسابات مختلفة من عدة أجهزة وباستخدام بريد الكتروني مختلف، ومع ذلك وحين الرجوع الى حساباتهم طلب منهم إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بهم، وبعد تقديم طلب إعادة تعيين، حيث تفاجئ هؤلاء اللاعبين برسالة مفادها أن حساباتهم تعرضت للحظر، وحتى هذه اللحظة شركة سوني لم توضح حول هذا الامر أو تعلق عليه.

حاول البعض من التواصل مع خدمة الدعم لشركة سوني، ولحسن الحظ تمكن العديد منهم من استرجاع حساباتهم، وهنا بعض الرسائل التي شاركها من تعرض لهذه المشكلة..

المستخدم skylinemonkey وعبر Reddit قال:

كان وكيل الدعم مفيدًا للغاية وأكد أن الحساب قد تم حظره مؤقتًا. وافق على أن الحظر المؤقت كان غير معتاد لأن الحساب جديد تمامًا. قام برفع مشكلتي لبعض المتخصصين وقال إن الحظر سيرفع في غضون 24-48 ساعة.

أضاف المستخدم LindV رد شركة سوني عليه:

لحماية حسابك من أي نشاط مشبوه محتمل، تم فرض حظر مؤقت عليه تلقائيًا. سنحتاج إلى طرح بعض الأسئلة عليك لتأكيد حسابك وإجراء أي تحديثات إذا لزم الأمر.

على كل حال أفادت التقارير أن المشكلة لا تخص فقط منطقة بحد ذاتها، حيث حدث ذلك في العديد من مناطق خارج أمريكا الشمالية، في اوروبا وآسيا.

هل قمتم بالتأكد من سلامة حساباتكم الجديد؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى