سوني تستعد لافتتاح استديو ضخم في اليابان للعمل على عناوين بقوة Resident Evil و Metal Gear

بعد موجة الاستحواذ التي قامت بها الشركات العملاقة في مجال العاب الفيديو سوني خلال العامين الأخيرين، والتي كان آخرها استحواذها على استديو Nixxes وكذلك الاستحواذ على استديو Housemarque، ناهيك عن شائعات محاولاتها من أجل الاستحواذ على Bluepoint Games، والآن يبدو أن شركة سوني دخلت مرحلة بناء الاستديوهات، وذلك من خلال انشاء استديو تطوير العاب جديد في اليابان.

المسرب الشهير Hunter أكد بأنه حصل على معلومات جديدة فيما يخص قيام سوني على انشاء استديو جديد في اليابان، وهذه المعلومات تم تسريبها من خلال نفس المصدر الذي سرب تفاصيل استحواذ شركة سوني على مطور Returnal قبل الإعلان الرسمي عن ذلك، حيث ذكر بأن سوني في طور اكمال بناء موقع جديد مخصص لأستوديو تطوير في اليابان، وذلك من أجل العمل على ألعاب بجودة AAA ذات الميزانية الكبيرة.

أضافت الشائعة بأن الشركة اليابانية تريد من هذا الاستديو أن يحقق نجاحات كبيرة في السوق الياباني والغربي معاً، أي بمعنى أنهم يريدون عناوين ضخمة بحجم Resident Evil أو Devil May Cry، وأفاد المصدر بأنهم يوظفون مطورين مخضرمين من فريق Resident Evil التابع لشركة Capcom، وكذلك مطورين من Sqaure Enix وحتى مطورين من شركة Konami الذي تم تسريح الكثير منهم مؤخراً بعد إعادة الهيكلة التي تمت بداية هذا العام.

أفاد المصدر أن سوني كانت تخطط لهذا الأمر منذ عام 2020، وخطط إغلاق Japan Studio تتعلق بشكل مباشر بهذا المشروع، ومن المحتمل أن يتم الكشف عنه بمجرد الكشف عن اللعبة التي سيعملون عليها، وهذا لأن اللعبة في مرحلة التطوير المبكر ولا يزال يتم توظيف المطورين واكمال انشاء الاستديو، ومن المحتمل الكشف عنه خلال الأشهر المقبلة بجانب المشروع الذي سيعمل عليه.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button