رسمياً: سوني تستحوذ على مطوري Returnal وتضمهم إلى أسطول بلايستيشن..

الأعوام القليلة الماضية كانت مليئة بالاستحواذات المختلفة من قبل الكثير من الشركات أهما سوني ومايكروسوفت وعلى ما يبدو لن تتوقف الاستحواذات بأيّ وقت قريب حيثُ أعلنت اليوم العملاقة اليابانية عن استحواذها على مطوري Returnal وضمهم إلى أسطول استديوهات بلايستيشن.

من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، كشف لنا هيرمان هولست رئيس استديوهات بلايسيتشن لدى شركة سوني عن انضمام استديو جديد لعائلة بلايستيشن، هذا الاستديو هو Housemarque الذي أطلق حصرية بلايستيشن المميزة Returnal التي نالت استحسان اللاعبين والنقاد وقدمت تجربة فريدة من نوعها.

بدأت علاقة الاستديو مع سوني مع لعبتهم Super Stardust HD على بلايستيشن 3 ورئيس الاستديو إلاري كوتينين صرّح أنه متشوق جداً للانضمام إلى عائلة بلايستيشن حيثُ يمنح هذا الاستحواذ “مستقبلاً واضحاً وفرصة ثابتة للاستمرار في تقديم مناهج تتحور حول أسلوب اللعب مع الاستمرار بالتجربة في طرق جديدة لتقديم السرد ودفع الحدود للفن الحديث”.

استديو Housemarque ليس معروف بلعبة Returnal فقط بل بلعبة Nex Machina و Aliennation والآن مع إستحواذ سوني عليه، أصبح لدى الشركة ثلاثة عشر استديو طرف أول يعملون على تطوير ألعاب حصرية على بلايستيشن. لم يتم مشاركة تفاصيل الصفقة والمبلغ ولكن نتوقع معرفة هذه التفاصيل في المستقبل القريب.

ما رأيكم في عملية الاستحواذ هذه؟ هل تشجعونها؟ ما رأيكم في لعبة الاستديو الأخيرة؟ شاركونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى