رئيس اكسبوكس يؤكد استحواذ سوني على استيديو Bluepoint مطور Demon’s Souls

علمنا مؤخرا ان سوني قد استحوذت على استوديو Housemarque المطور للعبة Returnal ولكن وبعد الاعلان بلحظات انتشرت صورة على الانترنت بنفس الصورة التي كشفت سوني من خلالها على هذا الاستحواذ ولكن ما ظهر في الصورة هو اسم استيديو Bluepoint وليس Housemarque.

هذا الامر جعل الكثير يعتقد ان سوني ربما تخطط للكشف عن الاستحواذ الثاني Bluepoint خلال ساعات ولكن هذا لم يحدث فهل الامر كان مجرد مزحة او خطأ فني او ربما تزوير سريع من بعض رواد الانترنت لاحداث جدل وجلبة واسعة؟

ربما الامر كان يبدو كذلك ولكن من خلال حديث فل سبنسر رئيس اكسبوكس مؤخرا عن تأثير الاستحواذات على مستقبل الاستيديوهات وصناعة الالعاب (اطلع على التفاصيل كاملة هنـا) تحدث حينها سبنسر عن استحواذ سوني حيث قال بالحرف الواحد:

أحيانا أرى حوارا في الصناعة حول هل عمليات الاستحواذ شيء جيد أم سيئ؟ ورأيت سوني أعلنت للتو عن اثنين من عمليات الاستحواذ – مبروك لتلك الفرق على ذلك – وأنا أتفهم بعض المشاعر من المجتمع حول ما إذا كان هذا أمر جيد أم سيئ عند حدوث عمليات الاستحواذ.

تلاحظون انه قال “اثنين” من عمليات الاستحواذ ولم يقل واحدة كما هو معلن, بالطبع سبنسر لدية رجال المخابرات الخاصة به الذين ينقلون له معلوماته بشكل دقيق وقبل ان يعلم بها العامة بوقت قصير وبالتأكيد قوله اثنين ليس بناء على الشائعات كما يعتقد البعض بل هي مبنية على معلومات اكيدة حصل عليها بطريقة ما.

حال استيديو Bluepoint لا يختلف كثيرا عن حال استيديو Housemarque من حيث التعاون والانجازات التي تم انجازها خلال المرحلة الاخيرة وخاصة مرحلة اطلاق جهاز بلايستيشن 5 حيث نجح الاثنين في تقديم عناوين من الدرجة الاولى وحصلت على تقيمات مرتفعة تتفاخر سوني بها الى الان.

اعلان سوني عن استحواذها على استيديو Bluepoint قد لا يطول كثير ربما يتم الاعلان عنه خلال الايام القليلة القادم وحتى ذلك الحين ما هي توقعاتكم حول هذا الاستحواذ ونتائجة المستقبلية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى