مبتكر لعبة PUBG: مشروع Prologue هو لعبة بقاء وعالم مفتوح شاسع للغاية..

منذ عدة أيام أعلن بشكل رسمي بريندان جرين الشهير بلقب “PlayerUnknown” الذي يعتبر الأب الروحي للعبة الباتل رويال الشهيرة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو “PUBG” عن مغادرته لشركة Krafton، وهو أول شخص صمم تعديل الباتل رويال داخل اللعبة الحربية ARMA وبعدها انتقل للعمل على لعبة H1Z1 ثم أخيراً كان سبباً من أسباب نجاح لعبة PUBG، ومغادرته كانت من أجل افتتاح استديو جديد له في هولندا باسم PlayerUnknown Productions، وهو نفس الاستديو الجديد التي تمتلك فيه الشركة الكورية Krafton حصة قليلة.

بريندان جرين خرج قبل قليل عبر حسابه على منصة تويتر ليتحدث حول مشروعه الجديد الذي تطرقنا اليه في وقت سابق، والذي يعرف حتى الان بالاسم المؤقت مشروع Prologue الغامض الذي لم نشاهد منه سوى لقطة قصيرة تشويقية تظهر فيها غابة برسومات واقعية وخلابة أثناء نزول المطر والرعد.

جرين قال انه منذ وقت طويل وهو معجب للغاية ومتأثر بألعاب Sandbox أو “العالم المفتوح” وهي احدى فئات الألعاب التي تسمح للاعبين بالتحرك بكل حرية داخل عالم اللعبة وكذلك التفاعل مع البيئة المحيطة بهم، حيث يريد أن يرى اللاعبين وهو يتعثرون في طريقهم الى هدفهم، واستخدام الأدوات اللازمة والقيام برحلة البحث عن العناصر الضرورية من أجل البقاء على قيد الحياة، وأضاف كذلك:

لن يكون هناك توجيه، ولن يكون هناك طريق لتتبعه، مجرد عالم، ومكان على الخريطة للوصول إليه، والأدوات اللازمة للوصول إليه.

ويقول بريندان جرين ان فريقه منغمس في التكنولوجيا التي يضعها الفريق من أجل تشغيل اللعبة بالطريقة التي يفكرون فيها، وأضاف بأنه كان مفتون بشكل كبير منذ فترة طويلة بألعاب العالم المفتوح كما أشرنا في السابق، وبالحرية التي تمنح للاعبين في الخرائط الضخمة، ولكنه يريد شيء أكبر من ذلك بكثير، وأضاف أيضاً:

إنشاء مثل هذا العالم يمثل تحديًا، لذلك يعتمد الفريق على “الشبكات العصبية” للمساعدة في إنشاء عالم مفتوح ضخم وواقعي.

هذه مجرد بداية لمحة صغيرة عن تلك التكنولوجيا التي ستوفر في النهاية تجربة أكثر شمولاً.

.Prologue هي خطوتنا الأولى في رحلة متعددة السنوات نحو إنشاء ما نأمل أن يكون عوالم غنية وتفاعلية ومفتوحة.

على كل حال، لا يسعنا سوى الانتظار من أجل رؤية ما يخبئه لنا هذا الشخص وفريق PlayerUnknown Productions في جعبته.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button