شون لايدن: تطوير ألعاب بلايستيشن 5 قد يكلف 200 مليون دولار!

شون لايدن هو من أهم الأسماء في تاريخ سوني وبلايستيشن ومن أكثر الشخصيات المحبوبة حيثُ طلته كانت تسعد مجتمع اللاعبين. مؤخراً تحدث الرئيس السابق حول سبب مغادرته المفاجئ وشاركنا أيضاً معلومات وتوقعات مثيرة للاهتمام حول تطوير ألعاب بلايستيشن 5.

في مقابلته مع موقع Bloomberg الغني عن التعريف، تحدث لايدن حول صناعة الألعاب وميزانية تطوير الألعاب وأخبرنا أنّ ميزانية تطوير الألعاب تصل لضعف مع كل جيل جديد وقال أنّ ألعاب بلايستيشن 4 الضخمة من الطرف الأول تكلّف 100 مليون دولار على الأقل وأنّ ألعاب بلايستيشن 5 قد تصل إلى 200 مليون دولار، وهذا أمر له جوانب سيئة بالطبع.

بناءً على تصريح لايدن، إذا لم نتمكن من إيقاف ارتفاع التكلفة، سيتوجب على الشركات التخلص من المخاطر، أيّ سيكون التركيز على العناوين التي ستحقق أرباح بدون شك مثل أجزاء جديدة لسلاسل محبوبة. هذا يعني أننا لن نحصل على الكثير من العناوين الجديدة وسيكون هناك قلة بالتنوع. هذا ليس الشيء الوحيد، زيادة تكلفة التطوير تعني رفع أسعار الألعاب وهذا شيء رأيناه بالفعل على بلايستيشن 5 حيثُ ارتفع سعر كل لعبة بمقدار عشرة دولار أمريكي، هذا بدون موضوع الترقية المدفوعة أيضاً.

لذلك ألعاب أفضل وتقنيات حديثة تعني ميزانية أعلى مما يؤدي إلى الخوف من المخاطرة ولكن بالطبع، قد لا يكون هذا الحال ففي النهاية هذا مجرد توقعات من لايدن ولا نعلم ما إن كانت ميزانية ألعاب بلايستيشن 5 بالفعل 200 مليون دولار.

ما رأيكم أنتم بهذا الموضوع؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى