اليوم قبل 3 أعوام صدرت Marvel’s Spider-Man، واحدة من أفضل ألعاب PS4..

لعبة Marvel’s Spider-Man هي من حصريات بلايستيشن المحبوبة للغاية ومن أفضل ألعاب الأبطال الخارقون بدون شك حيثُ أبدع استديو انسومنياك الذي استحوذت عليه سوني بعد إصدار اللعبة وحققت نجاحات سواء تجارياً أو كتقييمات. اليوم قبل ثلاثة أعوام، صدرَ هذا العنوان المميز، يمر الوقت بسرعة، أليس كذلك؟

في السابع من سبتمبر 2018 صدرت Marvel’s Spider-Man لأول مرة على بلايستيشن 4 وجميعنا نعلم كيف نالت هذه اللعبة استحسان النقاد واللاعبين ولكن احتفالاً بعامها الثالث، سنشارككم بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حولها.

كانت لعبة الرجل العنكبوت اول لعبة مرخصّة يعمل عليها استدييو اسومنياك منذ تأسيسه قبل إثنى وعشرين عاماً وكان يستطيع الاستديو اختيار أيّ شخصية يودون تطوير لعبها من شخصيات مارفل الكثيرة والمختلفة ولكنهم اختاروا سبايدر-مان لأن الموظفين يحبوه ولأن هناك قرب بأسلوب لعبه من عناونهم السابق Sunset Overdrive. استلهم المطورون القصة والعالم والشخصيات من جميع المجالات التي ظهرت بها الشخصية ولكن كل من مارفل وانسومنياك أرادوا تقديم قصة أصلية غير متصلة بقصة موجودة بالفعل مما أدى لإنشاء هذا العالم المميز الذي يدعى Earth-1048.

استمرت عملية تطوير اللعبة لمدة أربعة أعوام واستخدام ذات محرك اللعهبة السابقة مع تعديلات بالطبع. تم الإعلان عن لعبة في يونيو 2016 خلال حدث E3 2016 (عندما كانت سوني تشارك) وانتهت عملية تطويرها في الثلاثين من يونيو 2018.

تم مدح Marvel’s Spider-Man بعدة جوانب مختلفة مثل الرسومات ونظام القتال والرسوم المتحركة ولكن جميعنا نتفق أنّ الأخيرة هي الأفضل والأهم في هذه اللعبة لأنها جعلتنا نشعر جميعاً بأننا بالفعل سبادير-مان بسبب الحركة السلسة للغاية وفي حال لا تتذكرون ذلك، هذا الفيديو سيذكركم. آلية اللعب المميزة هذه استغرقت عامين أو ثلاثة لتصل إلى هذه المرحلة وفقاً للمطورين.

كل العمل الجاد الذي وضعه الفريق جنى ثماره حيث كانت اللعبة واحدة من أسرع الألعاب مبيعاً في عامها وعلى بلايستيشن 4 وعلمنا أنها باعت أكثر من عشرين مليون نسخة حول العالم حتى نوفمبر 2020. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ اللعبة حصلت على جزء فرعي وهو Spider-Man: Miles Morales الذي رافق بلايستيشن 5 مع إطلاقه وباع أكثر من أربعة مليون نسخة.

هل تتمنون إصدار جزء ثاني من اللعبة؟ ما هي أكثر لحظة استمتعت فيها خلال تجربتكم للعبة؟ شاركونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى