مبيعات لعبة Stardew Valley تجاوزت 15 مليون نسخة على مستوى العالم..

من المعروف للجميع أننا نتهرب في بعض الأحيان من أعمالنا الشاقة ومقاعد الدراسة من أجل التوجه الى المقهى مع الأصدقاء أو التنزه في مكان مفتوح أو ممارسة الرياضة، وسيستغرب المتابع لو أخبرناه أن العديد من هؤلاء التنفس بحرية اكثر وإبعاد الضغط الحياة الاجتماعية عن طريق لعب Stardew Valley، التي تلقت منذ إصدارها المديح من النقاد والإعلاميين واللاعبين سواء.

لعبة تقمص الأدوار والمحاكاة في الزراعة Stardew Valley من تطوير المبدع Eric Barone والتي صدرت أول مرة في بداية العام 2016، وهي حالياً ما تزال تحصد النجاح تلو النجاح، وتمتلك قاعدة شعبية لا بأس بها، حيث وصلت في الكثير من الأحيان الى حاجز النصف مليون لاعب في شهر واحد، وهي بالطبع متوفرة على جميع الأجهزة والأنظمة المنزلية والمحمولة.

استطاعت هذه اللعبة المستقلة مؤخراً الوصول الى بيع 15 مليون نسخة على جميع الأنظمة التي صدرت عليها، وهو ما يعتبر رقم ضخم للغاية بالنسبة لمطور مستقل، وتعتبر هذه أخبار سارة للناشر Sickhead Games والمطور إيريك بارون معاً.

والعديد من الشائعات في الآونة الأخيرة تتحدث عن قيام المطور Eric Barone بالعمل على لعبة جديدة، بدلاً من العمل على دعم لعبته الناجحة بالتحديثات، حيث ستكون عبارة عن لعبة من منطور top-down وسيعلن عنها في وقت قريب.

في هذه اللعبة يتحكم اللاعبون بشخصية تهرب من صخب المدينة، ويذهب إلى مزرعة جدهُ المتوفى في مكان يعرف باسم Stardew Valley، حيث يسمح للاعبين بممارسة العديد من الأنشطة مثل زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات وصناعة المنتجات والتعدين وبيع المنتجات والتواصل الاجتماعي مع سكان المدينة، بما في ذلك الزواج وإنجاب الأطفال، تسمح اللعبة كذلك للعب جماعياً عبر الانترنت.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى