تركيا توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision..

تستمر الدول التي تقدم دعمها وموافقتها على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision. فبعد موافقة العديد من الدول مثل السعودية والصين وكوريا، والآن تضم تركيا أيضا صوتها مع الدول المواقفة على الصفقة.

أكدت هيئة المنافسة في جنوب إفريقيا الشهر على الموقع الرسمي أنها وافقت دون أي شروط مطلوبة بخصوص استحواذ مايكروسوفت على Activision. وسيتم الكشف عن أسباب موافقة المحكمة على الصفقة في وقت لاحق. مع موافقة الكثير من الهيئات على الصفقة خلال الأشهر الماضية، فإنها صفقة بعيدة عن كونها شيء منتهي حيث حظرت هيئة CMA البريطانية الصفقة بسبب مخاوف على الخدمات السحابية.

بينما تركيا وافقت على إتمام الصفقة هي الأخرى بدون أية شروط تذكر كما أعلنت Lulu Cheng نائبة رئيس اكتيفجن بليزارد عبر حسابها في موقع تويتر. وبالطبع استغلت Cheng هذه الفرصة لانتقاد لجنة التجارة الفيدرالية FTC ولكي ترميها بسهامها معتبرة بأن تلك الدول فضلت مصلحة المستهلك على مصلحة بعض الشركات  الرائدة في السوق بعكس ما قامت به لجنة التجارة الفيدرالية.

في وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة CMA البريطانية عن تأجيل قرارها حتى شهر أغسطس وبالتحديد حتى تاريخ 29 من الشهر المذكور. هذا التأجيل أتى بعدما كان من المفترض لها أن تصدر حكمها النهائي في تاريخ 18 يوليو الجاري.

هذا القرار لن يسعد شركة Microsoft في الوقت الحالي، خصوصًا وأنها كانت تفكر بسحب كل منتجات شركة Activision من الأسواق البريطانية مؤخرًا ردًا على موقف الهيئة الصارم.

بالتأكيد انضمام المزيد من الدول لدعم الصفقة سيكون في صالح شركة مايكروسوفت ونعتقد أن الأمور أصبحت تتعلق بالوقت حتى نراها تحدث وتكتمل بشكل رسمي.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button