يبدو ان سوني بدأت العمل بالفعل على جهاز بلايستيشن 6..

سوني اطلقت جهاز بلايستيشن 5 قبل 8 اشهر فقط من الان ولكن يبدو ان فريق التقنيات الهندسية المختص في وضع خارطة الطريق للجيل التالي قد بدأ بالفعل العمل على جهاز بلايستيشن 6 على الأقل دخل مرحلة الأبحاث وجمع المعلومات من اجل وضع المسار الأساسي الذي سيصل بنا في النهاية الى الجيل الجديد.

حساب PS5HQ على تويتر والمهتم بتغطية اخبار علامة بلايستيشن حصل على معلومات من خلال احد إعلانات التوظيف التي لم يتسنى لفريق VGA4A الاطلاع عليها حتى الان للتأكد من دقتها حيث تشير الى ان الشركة تبحث عن مطورين وتقنيين جدد للمشاركة في العمل على الجيل الجديد.

ساهم في تحديد وتطوير القدرة التقنية لمنصات PlayStation المستقبلية.

هذه العبارة حسب المصدر المذكور مقتبسة من اعلان التوظيف الذي تم العثور عليه ونحن بدورنا سنحاول البحث وتتبع هذا الإعلان للتأكد من دقته.

نحن نشارككم هذا الخبر لان الكثير منا يدرك تماما ان سوني وحتى مايكروسوفت تبدأ العمل على الجيل التالي من اللحظة الأولى لأطلاق الجيل الجديد وهذا امر منطقي جدا وقد حدث مع بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس واس حيث بدأ العمل عليهما منذ اللحظة الأولى لأطلاق بلايستيشن 4 واكسبوكس وان وباعتراف الشركتين بذلك.

المراحل الأولى في تطوير الجيل التالي تركز في البداية على ردة فعل الجمهور على الجيل الجديد الذي صدر مؤخرا حيث يتم جمع المعلومات ارشفتها من خلال دراسة تفاعل الجمهور مع المنصة الجديدة وكشف العيوب والاخطاء والمزايا والاشياء التي يطالب بها هذا الجمهور ولا يمكن تطبيقها على الجيل الحالي ومن ثم وضع حجر الأساس للانطلاق في تكوين مستقبل الجيل الجديد وهذه المرحلة قد تستغرق عدة سنوات قبل الكشف عن المنصة الجديدة.

بالطبع سوني بدأت في العمل على جهاز بلايستيشن 6 والجميع يدرك ذلك وأيضا مايكروسوفت هي الأخرى تعمل على الجيل التالي لعائلة اكسبوكس لكن هذا لا يعني اننا سنسمع اخبار رسمية عن هذه المنصات قريباً وقد يستغرق الامر عدة سنوات من اجل ذلك ولكن التسريبات والشائعات لن تتوقف ابدا.

ما هي اهم الخصائص التي تريد من سوني ان تضعها كحجر أساس في تطوير جهاز بلايستيشن 6، هل تريد التركيز على الجانب التقني ودعم قوة الرسومات والأداء ام تريد المزيد من الابتكارات التي يمكنها ان تقدم تجربة لعب اكثر حيوية كما فعلت مع جهاز بلايستيشن 5 ووحدة التحكم DualSense؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى