سوني تستحوذ على Firesprite Games وتضمه الى استيديوهاتها..

يبدو ان الكشف عن نظارات PSVR 2 قد اقترب!

أعلنت شركة سوني اليوم وبشكل مفاجئ عن استحواذها على استيديو Firesprite Games الذي يقف وراء عدة عناوين صدرت حصريا على منصات بلايستيشن مثل The Persistence و The Playroom و The Playroom VR.

بانضمام استيديو Firesprite Games يصبح لدى شركة سوني الان 14 استيديو طرف اول تعمل على مشاريع جديدة مختلفة معظمها لم يتم الكشف عنها حتى الان، وفي حديثه على مدونة بلايستيشن الرسمية، قال هيرمن هولست رئيس استيديوهات بلايستيشن:

Firesprite هو استوديو مبتكر وطموح وهو استثنائي في بناء تجارب مدهشة تعرض حقًا إمكانيات أجهزتنا. وستكون القدرات الفنية والإبداعية للفريق ذات أهمية قصوى لتنمية كتالوجنا المميز من المنتجات الحصرية، وأعتقد أنك ستكون متحمسًا لما سيأتي.

يتألف استيديو Firesprite Games من 250 موظف، ويوضح المدير الإداري للاستيديو غرايم أنكرز كيف سمحت سوني للفريق لأول مرة بالحرية الإبداعية للاستكشاف والابتكار وإطلاق لعبة رعب البقاء التي يفتخر بها الفريق حتى الان. وأضاف قائلا:

نحن نعلم أننا نحظى بالدعم الكامل من بلايستيشن في تعزيز تراثنا في الجمع بين الإبداع والابتكار التقني لتقديم بعض التجارب الفريدة حقًا لمحبي بلايستيشن.

Firesprite Games هو الآن أكبر استوديوهات سوني في المملكة المتحدة حيث يتضمن موظفين أكثر من London Studio و Media Molecule مجتمعين. يعمل الفريق بجد بالفعل على عدد قليل من العناوين الحصرية الجديدة أيضًا، كما صرح هولست في لقاء مع موقع  GamesIndustry.biz حيث قال:

إنهم يقدمون أسلوبهم في تطوير الألعاب. أعتقد أن الجمع بين هذا الإرث وروح المبادرة … هذا أساس رائع لنا للتعاون في عدد قليل من مشاريع الألعاب الحصرية الرائعة التي نعمل عليها معًا.

في وقت سابق من هذا العام، أشارت قوائم الوظائف الخاصة بالاستيديو إلى أن Firesprite Games قد تعمل على نسخة PSVR من سلسلة لعبة Horizon الا انه لم يتم تأكيد الامر الى الان.

واضاف هولست  ان هذا هو الوقت المناسب لهم للانضمام الى فريق بلايستيشن ومضاعفة المشاريع التي يتم العمل عليها معهم. لتوطيد العلاقة ومنحهم مقعد مناسب على الطاولة وتبادل المعرفة مع استوديوهات بلايستيشن الأخرى. مضيفا انه لديهم بالفعل بعض العلاقات القوية مع بعض استوديوهات الطرف الأول التابعة لسوني، لكن سوني ستدفعهم بأن يقودوا تطوير العديد من مشاريع الألعاب بانفسهم، بدلاً من مساعدة الفرق الأخرى.

اذا المزيد من الاستديوهات التي تضمها سوني الى ترسانتها التي تتوسع بشكل كبير في الآونة الأخيرة ولكن ضم استيديو Firesprite Games المتخصص بشكل أساسي في تطوير العاب الواقع الافتراضي ربما يكون مؤشر الى ان سوني تستعد لأطلاق نظارات الواقع الافتراضي PSVR 2 التي تقبع منذ مدة طويلة تحت التطوير في وقت قريب ومن اجل تجهيز مكتبة اطلاق قوية من العناوين تتوفر في اليوم الأول.

ما رأيك في خطة التوسع لاستديوهات بلايستيشن التي تسير عليها سوني؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى