احدهم تمكن من استخدام حيلة لتركيب ذاكرة SSD عادية على جهاز Xbox Series X/S..

نحن نعلم ان مايكروسوفت جعلت عملية توسعة المساحة التخزينية SSD في أجهزة Xbox Series X/S مقيدة بنوع محدد من شركة Seagate تمتلك مدخل خاص في الجهاز ولكن ماذا لو تم استخدام ذاكرة SSD تجارية تم ربطها بالجهاز من خلال Adaptor عبر نفس هذا المدخل المخصص.

هذا ما قام به احد أعضاء موقع BiliBili الصيني الذي شارك تفاصيل العملية من خلال تدوينه كاملة على الموقع المذكور (تمت ترجمتها عبر VGC) حيث قام باستخدام ذاكرة تخزين SSD وقام بتوصيلها بجهاز Xbox Series S من خلال المدخل المخصص لوحدة Seagate وكانت النتيجة مفاجئة للغاية ولكن في البداية دعونا نتطرق الى الخطوات بشكل سريع.

كما أشاروا إلى أن بطاقة التوسيع كانت عبارة عن بطاقة CFExpress، والتي تستخدم أيضًا بروتوكول NVMe. لقد افترضوا أنه طالما تمكنوا من العثور على PCIe 4.0 SSD المناسب، فيمكنهم تحويله ليناسب منفذ بطاقة التوسيع باستخدام محول.

مصدر الصورة: VGC

قرص SSD الذي اختاره هو 1TB Western Digital SN530 m.2 2230 لأنه وفقًا للمستخدم، هذا هو نفس SSD الداخلي المستخدم بالفعل في أجهزة Xbox Series X حسب بعض الأبحاث التي قام بها قبل البدء في التجربة.

من خلال توصيل قرص SSD الجديد بمحول CFe المتصل بمحول من نوع NVMe تمكن هذا الشخص من توصيل قرص SSD الجديد بجهاز Xbox Series S عبر مدخل بطاقة التوسيع حيث تعرفت جهاز Xbox Series S، وتم أدراج وحدة التخزين على أنها بطاقة توسيع التخزين جديدة كما هو الحال بالضبط مع بطاقة Seagate المخصصة، مما منح المستخدم 867 جيجابايت من السعة التخزينية الإضافية.

SSD Xbox Series X/S
مصدر الصورة: VGC

يؤكد المستخدم أنه قد اختبر هذا فقط باستخدام نفس SSD المستخدم في وحدة التخزين الداخلية Xbox Series X / S ولكن لا يضمن ان تعمل وحدات تخزين بخصائص أخرى بنفس الطريق الا انه طلب من المتابعين ان يقوموا بتجربة ذلك ان اتيحت لهم الفرصة ومشاركة تجربتهم.

إذا كان هناك خبراء يمكنهم تجربة محركات أقراص SSD من نوع NVMe PCIe 4.0 اخر، وخاصة بطول 2280، والذي يمكن توسيعه إلى 4 تيرابايت أو أكثر، فإن قيمة هذا الاكتشاف ستكون رائعة.

ربما هذا الاكتشاف يساعد المستخدمين الغير قادرين على شراء وحدة التخزين المخصصة من شركة Seagate التي تبلغ قيمتها 220 دولار ان يعثروا على حلول جديد بأسعار مناسبة لكن لا ننصح باتباع مثل هذه التجارب خوفا من الحاق ضرر ما بالجهاز لذلك اذا قمت بمثل هذه الخطوات فهي على مسؤوليتك الخاصة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى