مميز

ملخص إعلانات حدث PlayStation Showcase، ألعاب مميزة مثل GOW و Spider-Man 2 والمزيد!

البارحة عقدت سوني حدثها المرتقب PlayStation Showcase الذي استعرض لنا مستقبل بلايستيشن 5 الذي يبدو مشرقاً بناءً على ما شاهدناه خلال 40 دقيقة. في حال لم تشاهده، لا تقلق، ستجد هنا كل ما تم الإعلان عنه مع جميع العروض.

وأخيراً ستعود لنا Knights of the Old Republic


سوني افتتحت حدثها بإعلان قوي جداً وهو نسخة مطورة (ريميك) للعبة Star Wars: Knights of the Old Republic وعلى الرغم من أننا لم نحصل سِوى على لقطة سنيمائية قصيرة وشعار اللعبة إلا إنا جميعنا متشوقون جداً نظراً لكونها واحدة من أكثر الألعاب المطلوبة من قبل مجتمع اللاعبين. ستصدر Star Wars: Knights of the Old Republic في وقت غير معروف على كل من بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.

استعراض لأسلوب لعب Project Eve


لعبة Project Eve القادمة لنا من استديو Shift Up ذكرتنا جميعاً في Bayonetta في عرضها وبطلتها وأسلوب اللعب ومن الجيد رؤيتها مجدداً خلال PlayStation Showcase بعد ما تم الإعلان عنها لأول مرة في أبريل 2019. تدور أحداث اللعبة بعد 70 عاماً من تخلي البشرية عن كوكب الأرض وبطلتنا عادت إلى الكوكب للتخلص من المخلوقات التي سيطرت عليه.

المزيد من Tiny Tina’s Wonderlands


حصلنا أيضاً خلال PlayStation Showcase على مقاطع جديدة لأسلوب لعب Tiny Tina’s Wonderlands التي ينتظرها محبي Borderlands على أحر من الجمر نظراً للشخصية الرئيسية الممتعة والعالم والأسلحة الكثيرة التي ستتوفر بها. ستصدر Tiny Tina’s Wonderlands في الخامس والعشرين من 2022.

استعراض مطول للعبة Forspoken


لعبة Forspoken هي من أكثر الألعاب المرتقبة على بلايستيشن 5 والبارحة استعرضت لنا سكوير إنيكس عرض مطول للعبة عرفنا من خلاله المزيد من التفاصيل حول الشخصية والعالم والهدف بالإضافة إلى استعراض لأسلوب اللعب واكتشاف الشخصية لقدراتها. هذا لليس كل شيء، علمنا أيضاً أنّ اللعبة ستصدر في ربيع 2022 على بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي.

الكشف الكامل عن Alan Wake


بعد التسريبات والإعلان الرسمي، كشفت لنا شركة Epic Games واستديو Remedy Entertainment بالكامل عن لعبة Alan Wake Remastered التي ستعيدنا إلى القصة المرعبة التي يعشيها الكاتب بحلّة جديدة. ستصدر اللعبة في الخامس من أكتوبر على بلايستيشن واكسبوكس والحاسب الشخصي وهذه أول مرة ستصدر بها اللعبة على أجهزة بلايستيشن، لذلك ستكون تجربة جديدة لمالكي الجهاز.

تأجيل نسخة الجيل الجديد من Grand Theft Auto V


لعنة التأجيلات سقطت على نسخة الجيل الجديد من Grand Theft Auto V التي ينتظرها الكثيرون على أجهزة بلايستيشن 5. في العرض الجديد استعرضت لنا روكستار الرسومات المحسّنة وأخبرتنا أنها ستصدر في مارس 2022 بدلاً من 11 نوفمبر هذا العام.

المزيد من Rainbow Six: Extraction


لعبة Rainbow Six: Extraction هي تجربة تعاونية يتطلع إليها محبي Rainbow Six Siege خاصةً بعد تأجيلها مرتين وتغيير اسمها. البارحة خلال حدث PlayStation Showcase استعرضت لنا يوبيسوفت المزيد من أسلوب لعبها لتشويق اللاعبين لموعد إطلاقها الذي سيكون في الثاني والعشرين من يناير 2022.

نظرة أعمق على أسلوب لعب Ghostwire Tokyo


لعبة Ghostwire Tokyo هي من الألعاب الغريبة والمثيرة للاهتمام القادمة حصرياً إلى بلايستيشن 5 والبارحة حصلنا على نظرة أعمق على أسلوب لعبها  وعلى قصتها وعلى الشخصية الرئيسية أكيتو. لم نحصل على موعد إطلاق ولكننا نعلم أنها قادمة في 2022 وهذا العرض بالتأكيد أفضل من الماضي إنما ما زال مجتمع اللاعبين يراقبها بحرص.

عرض مطول للعبة Guardians of the Galaxy


ستصدر Marvel’s Guardians of the Galaxy في السادس والعشرين من أكتوبر ومع اقترابنا من موعد إطلاقها، حصلنا على عرض مطول للقصة وأسلوب اللعب.

لعبة Kid A Mnesia Exhibition هي… شيء ما؟


في فيديو غريب ويحتوي على طابع الرعب، تم الإعلان عن Kid A Mnesia وعلمنا أنها قادمة من قبل الفرقة الغنائية الشهيرة للغاية Radiohead و Epic Games وستصدر على بلايستيشن 5 في نوفمبر. ما هي تحديداً؟ ليس لدينا أندنى فكرة ولكنها مثيرة للاهتمام وقد تكون متعلقة بتاريخ الفرقة الغنائية وأشهر ألبوماتهم.

لعبة مصاصي الدماء Blood Hunt قادمة إلى بلايستيشن 5


لعبة مصاصي الدماء التي تدور أحداثها في عالم Vampire: The Masquerade قادمة إلى بلايستيشن 5 وخلال الحدث تم استعراض الأصناف المختلفة وأسلوب لعب كل شخصية. يجدر بالإشارة إلى أنّ اللعبة متاحة بالفعل على الحاسب الشخصي كوصول مسبق وتقييماتها متوسطة.

عرض آخر للعبة Deathloop


خلال PlayStation Showcase عادت لنا بيثيسدا بعرض جديد للعبتها المرتقبة والقادمة الأسبوع المقبل وهذا العرض يركز على القصة وجزيرة بلاك رييف وكولت وجوليانا والمزيد. تعتبر Deathloop من أكثر الألعاب المرتقبة وانتظروا مقابلتنا الحصرية مع المطورين بالإضافة إلى مراجعتنا لها بالتزامن مع إطلاقها.

الإعلان عن نسخة محسنة من Uncharted لبلايستيشن 5 والحاسب!


وأخيراً سيتمكن لاعبي الحاسب الشخصي من تجربة سلسلة Uncharted المحبوبة والغنية عن التعريف حيثُ أعلنت سوني البارحة عن Uncharted Legacy of Thieves Collection التي تحتوي على نسخة محسنة من نهاية لص والإرث المفقود والتي ستصدر على بلايستيشن 5 والحاسب الشخصي في بدايات العام المقبل.

الإعلان المفاجئ عن Spider-Man 2


لعبة Marvel’s Spider-Man دخلت بعامها الثالث الأسبوع الماضي وفي مساء البارحة سرق استديو انسومنياك الحدث بإعلان عن لعبة Spider-Man 2 بعرض سنيمائي رأينا من خلاله بيتر باركر ومايلز موراليس وشخصية ستزيد من حماس اللاعبين، نعم نحن نتحدث عن فينوم. ستكون اللعبة بدون شك مثيرة للاهتمام وستصدر على بلايستيشن 5 في 2023. شاهدنا الشخصيتان وهما يقاتلان جنباً لجنب مما يعني أنها قد تحتوي على طور تعاوني ولكن لا يوجد أيّ شيء رسمي حول ذلك.

الإعلان رسمياً عن Marvel’s Wolverine


استديو انسومنياك لم يرمي قنبلة واحدة فقط بل قنبلتان حيثُ أعلن رسمياً على مشروعه الثاني بعرض سنيمائي قصير للعبة مارفل ثانية وهذه المرة ستركز اللعبة على Wolverine المعروف بمخالبه الحديدية. ما زلنا نجهل الكثير عن اللعبة ولكننا نعلم أنّ استديو انسومنياك مشغول وبرأيي الشخصي، انسومنياك هو أقوى استديو في سوني حالياً وحالياً يحمل بلايستيشن 5 على ظهره.

الكشف عن موعد إطلاق Gran Turismo 7


لعبة سباقات السيارات المرتقبة للغاية حصلت على عرض جديد خلال الحدث البارحة وعلمنا من خلالها أنها ستصدر في الرابع من مارس 2022 على بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4. كما تتوقعون ستحتوي اللعبة على الكثير من السيارات وستقدم رسومات جميلة بالإضافة وضع صور ممتاز.

الإعلان عن Tchia


لعبة Tchia هي لعبة مليئة بالألوان والرسومات الكرتونية الجميلة وفي العرض الموجود أعلاه تم استعراض العالم والشخصية الرئيسية والاستكشاف والموسيقى الهادئة والمزيد.

وأخيراً، God of War Ragnarok


الجميع كانوا يتطلعون إلى God of War Ragnarok خلال PlayStation Showcase البارحة وفي نهاية الحدث قمت لنا سوني ما ننتظره جميعنا، وهو الكشف الكامل عن اللعبة واستعراض لأسلوب اللعب الذي شاهدنا من خلاله عدة شخصيات مثل Tyr و Thor وتم تأكيد وجود Odin و Freya التي تريد قتل كريتوس والمزيد من الشخصيات. رأينا أيضاً تطور علاقة كريتوس وآرتيوس الذي يبدوا أكبر بالعمر وهو أمر متوقع نظراً لأنّ اللعبة تدور بعد عدة سنين من أحداث اللعبة الأصلية.

ستقدم God of War Ragnarok مناطق جديدة أيضاً وستحسّن من أسلوب اللعب والرسومات وكما علمنا سابقاً، ستصدر على بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 ولكننا  لم نحصل على موعد أو حتى نافذة إطلاق. شخصياً أنا حقاً متشوق لتجربة اللعبة.


هذا كل ما تم الإعلان عنه خلال حدث PlayStation Showcase. ما رأيكم في العناوين القادمة إلى بلايستيشن 5 والألعاب الحصرية؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى