مطوري لعبة Fortnite ينتصرون على Apple وعودة اللعبة قريباً الى اجهزة iOS..

المعركة بين شركتي Epic Games و Apple بدأت عندما قامت الأخيرة بإزالة لعبة Fortnite من متجرها الالكتروني على أجهزة iOS و MAC بحجة خرق قوانين النشر الخاصة بالمتجر حيث قامت حينها شركة Epic بوضع خيار جديد لتنفيذ عمليات الدفع للمشتريات داخل اللعبة خارج اطار نظام الدفع الخاص بمتجر App Store الامر الذي اغضب Apple ودفعها لإزالة اللعبة من المتجر.

الامر الان قضى سنة كاملة بين المحاكم والتحقيقات ولكن يبدو ان الكلمة الأخيرة قد نطقت ونجحت Epic Games في خطف الفوز وارضاخ شركة Apple للتراجع عن قراراتها حول سحب لعبة Fortnite و اجبارها على اتاحة المجال لوضع نظام دفع بديل عن نظام Apple الذي يستحوذ على 30% من قيمة المشتريات يتكبدها اللاعبين.

رئيس شركة Epic Games تيم سويني عبر حسابه الخاص على تويتر بدأ بالحديث عن القضية التي أصبحت منتهية الان وحسب حديثه فقد انتصرت الشركة على غريمتها التي ستتراجع عن قرارتها ولمح أيضا الى عودة لعبة Fortnite الى متجر iOS في وقت قريب.

حكم اليوم ليس مكسبًا للمطورين أو للمستهلكين فقط. تكافح Epic من أجل المنافسة العادلة بين طرق الدفع داخل التطبيق ومتاجر التطبيقات لمليار مستهلك.

ستعود Fortnite إلى متجر iOS متى وأينما يمكن لشركة Epic ان تقدم نظام دفع داخل اللعبة بحيث يكون متناسق مع الدفع داخل التطبيق من شركة Apple، وسيتم نقل الفروقات إلى المستهلكين.

تيم سويني

في هذه المرحلة من الصعب معرفة متى سيتم تلبية مطالب سويني. على الرغم من أن المحكمة قضت اليوم بأنه يتعين على شركة Apple السماح للشركات الأخرى بوضع طرق بديلة لإجراء عمليات شراء داخل تطبيقاتهم على المتجر دون الربط مع نظام الدفع الخاص بمتجر App Store، ويبدو ان الامر سينطلق ابتدأ من ديسمبر من هذا العام.

نتوقع ان تكون عودة لعبة Fortnite الى متجر iOS قريب جدا خاصة وان اللعبة تكبدت الكثير من الخسائر منذ ازالتها من المتجر قبل عام تقريبا من الان.

في كل الأحوال نهنئ جمهور اللعبة على أجهزة Apple بعودة اللعبة الوشيكة حيث كانوا هم اكثر المتضررين بالانقطاع على اللعبة والمنافسات طوال العام الماضي رغم ان النتيجة النهائية أيضا تأتي في صالحهم من خلال توفير المزيد من الأموال التي ينفقونها على المشتريات داخل اللعبة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى