الاستحواذ على لعبة جواكر العربية بمبلغ 205 مليون دولار أمريكي!

لعبة جواكر هي من أشهر الألعاب العربية على الإطلاق سواء من انطلاقتها كلعبة على موقع فيسبوك في عام 2009 وإلى الموقع الإلكتروني والهواتف المحمولة حيثُ تم تحميلها لأكثر من 10 مليون مرة على أجهزة أندرويد فقط. اليوم تم الإعلان عن الاستحواذ على الاستديو من شركة أجنبية.

اليوم أعلنت شركة Stillfront السويدية المالكة للعديد من الاستديوهات الأُخرى عن استحواذها على جواكر بمبلغ 205 مليون دولار أمريكي (769 مليون ريال سعودي تقريباً). وفقاً لموقع Games Industry، ستدفع شركة Stillfront أربعة وسبعين بالمائة من المبلغ نقداً وستة وعشرين بالمائة كحصص. سيتم انتهاء عملية الاستحواذ بالكامل في الرابع من أكتوبر.

تهدف الشركة المستوحذة بزيادة توسعها ومكتبة الألعاب الخاص بها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ الشركة استحوذت على Candywriter و Nanobit و Everguild بالإضافة إلى المزيد في آخر عام ونصف.

لعبة جواكر هي من أكثر الألعاب المحبوبة وفي حال لم تسمع بها سابقاً، تعتبر اللعبة أفضل لعبة أوراق (شدة) في المنطقة وتحتوي على أكثر من 40 لعبة مختلفة بما في ذلك طرنيب وتركس وهاند (المفضلة بالنسبة لي) بالإضافة إلى الشطرنج والدامة والأونو والمزيد.

أنا لعبت الكثير من اللعبة خلال السنين فهي ممتعة مع الأصدقاء ومن الجيد أن نرى اهتمام شركات عالمية في المنطقة ونجاحات لمطوري الألعاب العرب. ما رأيكم في هذا الاستحواذ؟ أخبرونا في التعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى