الطريق الى احتراف طور المهنة “MyCareer” في لعبة كرة السلة الشهيرة NBA 2K22 ..

لعبة كرة السلة NBA 2K22 أصبحت متاحة على كل من الاكسبوكس وان والبلايستيشن 4 والنينتندو سويتش والحاسب الشخصي، بينما نسخة الجيل الجديد التي تحتوي على ميزات رسومية أفضل وبعض الخصائص الأخرى مثل وجود دوري كرة السلة النسائي WNBA، على أجهزة الاكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5.

من خلال هذا الموضوع سوف نساعد عشاق السلسلة المبتدئين والمتمرسين كذلك من أجل احتراف لعبة NBA 2K22، حيث سنبدأ في طور المهنة أو “MyCareer” وهو الذي يعد الأفضل في التجارب الخيالية الرياضية التي يمكن أن يتمتع بها اللاعبون، والذي سيسمح لعشاق السلسلة بأن بتحقيق أحلامهم وأن يكونو نجوم بارزين، وربما قد تتحول هذه الأحلام الى كوابيس في حال دخلت إليه بشكل عشوائي أو أعمى دون دراسة وتريث، ولذلك إليك بعض أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها حتى تتأكد من عدم إفساد تجربتك.

ضبط الإعدادات بشكل دقيق


هناك بعض الإعدادات في الشاشة الرئيسية والتي يستطيع معظم اللاعبين معرفتها وتعديلها بكل سهولة، ولكن طور الهمنه أو MyCareer له إعداداته الخاصة لوحده، حيث لا يمكن تنسيقه من خلال إعدادات القائمة الرئيسية، لذلك سيرغب كل لاعب ببدء مهنة جديدة في تعديل هذه الإعدادات قبل ممارسة اللعبة.

عليك حضور كل تمرين


يقوم الكثير من اللاعبين عادةً بتخطي التمارين الأساسية، وذلك لأنها مملة ولا يبدو أنها تساهم كثيرًا في السمات الأولية لبناء طور مهنة بدون مشاكل، نعم قد يكون ممل ولن يؤثر بشكل كبير، ولكن عدم تخطي ذلك سيعتبر خطوة ذكية وذلك بسبب أنه من الممكن أن تزيد من بعض القدرات والإمكانات لديك ولو بشكل طفيف، ومن الممكن كذلك أنك ستفوت حبكة قصة رائعة في وسط التمرينات التي تم تعمد وضح الحبكة في داخل تلك التمرينات، وتخطيها سيعني ذلك تفويتك لأشياء مثيرة في قصة طور المهنة.

لا تنسى إكمال اختبار البناء أولاً


تعتبر هذه النصيحة الأكثر أهمية من أجل بدء طور المهنة بشكل سليم، حيث لا يوجد حد لتكوين اللاعبين واختبارهم، ثم صقلهم، لأنه بمجرد بدء طور MyCareer، سيتم تأمين المسار على ما قمت به، ولكن قد يمكنك تغيير بعض الشارات والأشياء السطحية البسيطة، ولكن بعد بدء الطور سيتم تأمين وقفل تفاصيل المهارة والبناء المادي والحجم والسمات.

لذلك يجب عليك اختبار وتجريب كل شيء تستطيع إكماله، وبمجرد العثور على أفضل بناء وخيار لديك، لا ضير من محاولة تعديله قليلاً، حيث لا يجب عليك ترك شيء من ورائك قد تشعر عليه بالندم بسبب تركك له، استغل كل لحظة في التدقيق بجميع التفاصيل.

انسحب من المباراة إذا كان لعبك سيئاً


من أجل الوصول الى النجومية، ستحتاج الى الفوز في العديد من المباريات، وعليك ان تلعب بأداء مقبول لكي تصبح دوماً احد أهم خيارات المدرب، لا يمكنك السماح والمجازفة في هذه المباراة بخطف النقاط الثمينة منك، كل ما عليك فعله هو الخروج من المباراة، وذلك عن طريق الخروج من اللعبة كلياً، حتى يتنسى لك إعادة المباراة في عند الدخول من جديد، لأن طور المهنة لا يمتلك خيار إعادة المباراة من القائمة الرئيسية.

لا تنفق أموالك حتى بعد انتهاء طور الحملة الرئيسية


في طور المهنة تمتلك اللعبة النقاط الافتراضية “VC” ولا يمكنك إستردادها بعد استثمارها في احد اللاعبين، لذلك حافظ على اموالك قدر المستطاع ولا تقم بالتصرف فيها إلا لأمر تحتاجه بالفعل، ولا تنسى أن 2K تنتظرك على أحر من الجمر حتى تقوم بشراء عملات افتراضية بنقود حقيقية عن الحاجة الشديدة لها.

لا تلعب فقط من أجل الفوز وتحقيق النقاط


لا يركز طور المهنة فقط على مجموع نقاطك ومراوغاتك الناجحة وتسديداتك الثلاثية وغيرها من الأمور، لأن هذه الأمور ستحسب لك بشكل جزئي في النهاية، لأنها لا تعتبر أولوية رغم أنها تزيد من فرصك في السماح لك بخوض مباريات أكثر، إلا أن التمرير لزملائك “اللعب الجماعي المنظم” ومشاركتهم النقاط ورفع مستواهم، سيعمل على نجاحك بكل تأكيد.

تحقق من مجلة المهام


في هذه النسخة من لعبة NBA 2K22، تم إعطاء أهمية كبيرة بتنفيذ  المهام بشكل عام، حيث أنها تعتبر مصدر أساسياً لنقاط الخبرة والمكافأة، حيث يتطلب منك القيام أشياء متنوعة ومحددة مثل زيارة أشخاص والتحدث معهم، أو القيام بتحقيق هدف في أثناء اللعب، لذلك تحقق من جدولك بشكل مستمر للحصول على التحديثات، وستحتوي بعضها على إرشادات دقيقة حول المكان الذي يجب أن تذهب إليه وماذا يمكن أن تفعل بالتحديد.

هذه هي أهم الخطوات التي يمكنها أن تسهل لك الوصول الى حلم النجومية الافتراضي رفقت لاعبك الخاص..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى