فيديو مقارنة لعبة God of War: Ragnarök و God of War 2018، الرسومات والتغيرات على المناطق..

تعد لعبة God of War: Ragnarök امتداد لأحداث الجزء السابق الذي صدر عام 2028 حيث سيكمل كريتوس وابنه اتريوس مغامرتهم في استكشاف العوالم التسعة في الجزء الاسكندنافية لذلك سيكون هناك مواقع كبيرة ومعروفة ظهرت في الجزء السابق سنعود لزيارتها من جديد في الجزء القادم.

هناك العديد من الانتقادات التي طالت اللعبة التي اعتبرها البعض انها مجرد تكرار للجزء السابق ولا يوجد أي تغيرات سواء على مستوى أسلوب اللعب او تصاميم الشخصيات او حتى عوالم اللعبة التي تواجدت في الجزء السابق ولكن هذا الفيديو ربما يضعنا على صورة أوضح على التطورات الحقيقية التي حصلت عليها اللعبة على جميع المستويات.

الفيديو من انتاج قناة ElAnalistaDeBits الشهيرة في صنع المقارنات بشكل دقيق وتوضيح الفروقات حيث تناولت القناة مقارنة نفس المواقع التي ظهرت في God of War 2018 واعيد انتاجها من جديد في God of War: Ragnarök وكيف تغيرت معالمها بفعل التأثيرات المختلفة مثل تأثيرات المناخ التي ستلعب دور كبير وفعال في عالم اللعبة.

أيضا سلط الفيديو الضوء على جودة الرسومات والمؤثرات التي حصلت هي الأخرى على تحسينات واضحة ربما لم يلاحظها البعض ولكن مع وضع اللعبتين جنبا الى جنب ستظهر هذه الفروقات جلية من ضمنها تحسين تفاصيل الشخصيات وأيضا المؤثرات الخاصة مثل حركة المياه والمؤثرات البصرية التي تظهر اثناء القتال.

أيضا هناك تحسينات على مستوى الحركة وأسلوب اللعب الذي سيجلب الكثير من الحركات القتالية الجديد والمركبة التي طالما اشتهرت بها السلسلة الاصلية.

علمنا مؤخرا ان لعبة God of War: Ragnarök ستستخدم نفس تقنية انتاج اللعبة الأولى والتي تعتمد على فكرة اللقطة الواحدة One Shot بحيث يتم انتاج اللعبة بالكامل وكأنها مشهد سينمائي واحد من البداية حتى النهاية الامر الذي سينهي وجود شاشات التحميل ويجعل التنقل بين المشاهد السينمائية ونظام اللعبة سلس، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

من خلال ما شاهدت في الفيديو بالأعلى لمقارنة اللعبتين هل تعتقد ان God of War: Ragnarök ستقدم تجربة جديدة منعشة لعشاق السلسلة مقارنة بالجزء السابق ام انها مجرد تكرار لا مفر منه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى