سوني تطلق سماعات PS5 Pulse 3D اللاسلكية باللون الأسود منتصف الليل “Midnight Black”

قبل قلبل أعلنت شركة سوني بأنها ستطلق سماعة Pulse 3D اللاسلكية الجديدة باللون الأسود منتصف الليل “Midnight Black” والتي كانت متوفرة باللون الأبيض عند إطلاق بلايستيشن 5، وستتوفر في الأسواق في شهر أكتوبر المقبل.

هذه السماعة ستكون باللون الأسود الليلي وهي عبارة عن درجتين مختلفتين تمامًا من اللون الأسود، وهي مصممة لربطها بوحدة التحكم أو ذراع التحكم DualSense، وتم تصميم Pulse 3D من أجل الاستفادة الكاملة من خصائص Tempest 3D AudioTech الخاصة بوحدة التحكم الرئيسية PS5، مما يساعد اللاعبين على الشعور بالأصوات في مواقعها الدقيقة أثناء اللعب، وإعطائها مزيداً من الواقعية.

تحتوي السماعة على نظام معادلة الأصوات بثلاثة إعدادات مسبقة وهي Standard و Bass Boost و Shooter والتي ظهرت في الأصل بالتطبيق المصاحب لسماعات بلايستيشن 4 وسيتم الآن نقلها إلى PS5، ويمكن للمستخدمين إنشاء الإعدادات المسبقة الخاصة بهم وحفظ ما يصل إلى ثلاثة إعدادات أخرى حتى يتمكن اللاعب من التبديل بينهم على حسب اللعبة التي يرغب بحفظ إعدادات معينة فيها.

وقد أوضح مهندس نظام الصوت لدى شركة سوني مارك سيرني والذي عمل على تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد في جهاز بلايستيشن 5 أن محرك Tempest يعمل عبر جدول يسمى وظيفة النقل المتعلقة بالرأس HRTF، حيث ليس كل الناس يدركون الصوت بنفس الطريقة، والأمر لا يتعلق بمستوى السمع الذي يمكن أن نحصل عليه، ولكن أيضًا بسبب شكل وحجم الرأس والأذنين والأذنين، ولهذا السبب توجد تقنية HRTF، و هو ما يتيح لنا الحصول على صوت موضعي في الألعاب.

حيث صممت شركة سوني نماذج HRTF لما يقرب من مائة شخص، وتوصلت في النهاية إلى خمسة إعدادات مسبقة لإطلاق PS5، مما يسمح للاعبين باختيار أفضل اختيار لآذانهم.

يذكر ان سوني بدأت بدعم تقنية الصوت الثلاثي الابعاد 3D Audio من خلال سماعات التلفاز العادية عبر تحديث بلايستيشن 5 الجديد الذي يمكنك الاطلاع على خصائصه الكاملة هنا، الا ان حتى هذه اللحظة ننتظر تجارب التقنيين لنرى ما اذا كانت جودة الصوت ستكون جيدة للاعتماد عليه خلال لعبة الألعاب المدعومة ام لا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى