إعلان تأجيل لعبة Battlefield 2042 أدى الى إنخفاض كبير في قيمة أسهم شركة EA !!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت حول خبر إعلان استيديو DICE رسمياً تأجيل لعبة Battlefield 2042 عن موعد الاطلاق الذي كان مقرر في 22 أكتوبر المقبل إلى 19 نوفمبر من هذا العام، حيث قامت DICE مع الاستديوهات المطورة الأخرى أنه بسبب استمرار عمل عدد كبير من المطورين من منازلهم، حيث كانت إدارة الاستديو تأمل ان يتمكن المطورين من العودة للعمل من مكاتبهم مع اقتراب موعد الاطلاق الا ان هذا لم يتحقق، لذلك تم تأجيل اللعبة تماشياً مع الظروف الحالية، ومن أجل إتمام العمل من المنزل والوصول إلى المستوى الذي يتطلع له الفريق وجمهور اللعبة خاصة بما يتعلق بنسخة الجيل الجديد.

بدون أدنى شك، كان هذا الخبر محبطاً للغاية بالنسبة للاعبين الذين كانوا يتوقون لتجربة اللعبة، ولكن بالنسبة للصناعة لم يمر مرور الكرام، وهذا يعود الى المخاوف الكبيرة من هذا القرار وتداعياته على مستوى سوق الألعاب الالكترونية، حيث أدى ذلك الى إنخفاض سعر قسمة أسهم الناشر EA بنسبة 7 في المائة.

البيان الرسمي للتأجيل من قبل المطور

الغريب في الأمر أن الإنخفاض بدأ منذ تداول أخبار وشائعات تأجيل لعبة إطلاق النار من قبل بعض المؤثرين والصحفيين على رأسهم الصحفي جيف جروب الذي كان تأثير تصريحاته مع بعض من قام بتأكيد خبر التأجيل قوياً على شركة EA، وقد أدى الى تراجع سعر السهم لديها بنسبة 7 ٪ وهو أدنى مستوى خلال اليوم عند 135.84 دولارًا يوم الأربعاء، بالمقابل تراجعت ثقة العديد من المستثمرين في تلك اللحظات، حيث كتب عبر حسابه في وقت سابق:

  “مرحباً بموسم التأجيلات، المزيد من التأجيلات قادمة هذا الاسبوع”

 

كتب جيف بعدها تغريدة أخرى عن “تأخير فردي”، وهذا ما أكد الصحفي واليوتيوبر نيك بيكر من موقع Xbox Era بأن العنوان الفردي المقصود به هو لعبة Battlefield 2042.

من حسن حظ الناشر بعد الإعلان الرسمي عن التأجيل، إنتعشت مرة أخرى أسهم الشركة بنسبة 3٪ وتعافت فور نشر الأخبار، وذلك وفقاً لـ Market Watch، حيث توقع الكثير من أصحاب الشأن أن يتعرض العنوان لتأجيل طويل الأمد قد يمتد حتى نهاية السنة، او السنة المقبلة بسبب الصعوبات والمشاكل التي قيل أنها “تحديات غير متوقعة” لفريق تطوير اللعبة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button