ذكاء اصطناعي “AI” تدرب على لعبة Minecraft لمدة 70 الف ساعة حتى يحترفها..

اذا كنت تعتقد بأنك محترف في لعبة Minecraft انتظر حتى تتعرف على ذكاء اصطناعي “AI” تم تدريبه لمدة 70 الف ساعة عليها حتى يحترفها وينافس فيها على مستوى عالي.

لعبة Minecraft من فريق Mojang المملوك لشركة مايكروسوفت اصبحت من اكثر العناوين استمرارية ونجاح وشهرة وبالطبع تستحق كل هذه النتائج الايجابية بفضل دعمها المتواصل، ذكاء اصطناعي من احدى الشركات سيبدأ في المنافسة بعد ان قام باحترافها وقبلها تدرب عليها بشكل مكثف وعدد طويل من الساعات.

سنبدأ بشرح بسيط لذلك حاول ان تركز جيدا على ما سنذكره في هذا الخبر عزيزي اللاعب والمتابع، في عام 2020 فجرت خوارزمية GPT-3 للتعلم الآلي “ذكاء اصطناعي AI” من تطوير شركة OpenAI عقول البشر عندما بدأ هذا الذكاء باستيعاب مليارات الكلمات المأخوذة من الإنترنت وتحويلها الى جمل جيدة الصياغة.

هذا العام تسبب الذكاء الاصطناعي DALL-E 2  من ذات الشركة وهو ابن عم GPT-3 المدربين على النصوص والصور، في إثارة ضجة مماثلة على الإنترنت عندما بدأ في إثارة صور سريالية لرواد فضاء يركبون خيولًا، ومؤخراً اصبح يصنع وجوهًا غريبة وواقعية لأشخاص لا وجود لهم على كوكب الارض.

الآن، تقول ذات الشركة إن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لديها تعلمت لعب Minecraft بعد مشاهدة حوالي 70000 ساعة من الفيديوهات   لأشخاصا يلعبون اللعبة على منصة اليوتيوب، اي ان ذكاءها الاصطناعي تعلم من خلال مشاهدة اناس اخرون يلعبون اللعبة.

بحسب موقع SingularityHub دفعت الشركة المطورة لهذا الذكاء مبلغ 160000 دولار لفريق من المقاولين لإنشاء ووسم 2000 ساعة من اللقطات مع التسميات حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من فهم ما كان يبحث عنه وكيف يرتبط ذلك بأفعاله في اللعبة.

يتوقع ان يتم بث فيديوهات له وهو يلعب اللعبة قريبا جدا، ما هو رأيكم بالتقدم الهائل الذي وصلت اليه التكنولوجيا في عالم العاب الفيديو..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار