بطاقة تخزين جديد بحجم وسعر اقل لأجهزة Xbox Series X/S قد يكشف عنها قريبا جدا..

على عكس سوني فقد اعتمد مايكروسوفت على نوع وشكل محدد من أقراص التخزين SSD لتوسيع مساحة التخزين الداخلية لأجهزة Xbox Series X/S والتي تبلغ مساحتها 1 تيرا من شركة Seagate بسعر 220 دولار.

لكن ومن خلال بعض المصادر فيبدو ان الشركة ستبدأ قريبا بأطلاق بطاقة تخزين بمساحة اقل تبلغ 500 جيجا وبسعر اقل وحسب موقع Xbox Squad الذي ادعى انه حصل على هذه المعلومات من خلال احد مصادره الخاصة المطلعة وادعى ان مايكروسوفت ستطرحها في الأسواق قريبا بسعر 125.71 يورو أي ما يعادل 150 دولار.

ويزعم المصدر ذاته أيضا أنه بعد فترة وجيزة من نشر تقريره في البداية، حصل على لقطة شاشة لقائمة داخلية في متجر بيع التجزئة الفرنسي Micromania والتي يبدو أنها تظهر بطاقة 500 جيجابايت مقابل 154.99 يورو وتاريخ إصدار 14 نوفمبر.

إذا كان التقرير صحيح، فقد يوفر هذا بديلاً ميسور التكلفة إلى حد ما لمالكي أجهزة Xbox Series X / S الذين يرغبون في توسيع مساحة تخزين وحدة التحكم الخاصة بهم ولكنهم لا يريدون دفع 220 دولار مقابل الحصول على بطاقة 1 تيرابايت المتوفرة حاليا.

تعد بطاقة التوسعة Seagate حاليًا الطريقة الوحيدة لتوسيع مساحة تخزين أجهزة Series X / S. رغم انه لا يزال من الممكن تخزين العاب Xbox One و Xbox 360 و Xbox المتوافقة مع الإصدارات السابقة على محرك أقراص USB خارجي، لكن لا يمكنهم تشغيل ألعاب Series X / S مباشرة من هذا المحرك لأن سرعات القراءة / الكتابة فيه أبطأ بكثير من SSD الداخلي للجهاز.

بالطبع يمثل هذا مشكلة كبيرة خاصة لمالكي أجهزة Xbox Series S حيث تمتلك قرص تخزين داخلية مساحته تزيد قليلاً عن 350 جيجابايت بسبب ملفات النظام.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا توجد أي تأكيدات من جهات رسمية حول وجود مثل هذه البطاقة الجديدة ولكن ان صحت هذه التسريبات نتوقع ان يتم الكشف عنها خلال الساعات او الأيام القليلة القادمة وحتى ذلك الحين هل تعتقدون ان هذا سيشكل خطوة جيدة من مايكروسوفت خاصة بعد ان اتاحت سوني إمكانية توسيع ذاكرة تخزين جهاز بلايستيشن 5 من خلال تفعيل المدخل الخاص في الجهاز لاستقبال أقراص من نوع SSD M2 مؤخرا باستخدام أقراص SSD تجارية بشروط محددة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى