لعبة God of War Ragnarok ستعالج واحدة من اكثر مشاكل الجزء الأول اثارة للجدل

لا شك ان لعبة God of War 2018 كانت وما زالت واحدة من افضل الألعاب التي تم تقديمها في عالم السلسلة من حيث القصة ونظام اللعب الذي تغير بعد الخطوة الجريئة التي اتخذها استيديو سانتا مونيكا لتغير منظور اللعبة ووضع الكاميرا والذي ترتب عنه تغير كبير في أسلوب اللعب ونظام التحكم ولكن اكثر ما تم انتقاده في اللعبة كان قلة تنوع الأعداء.

الان تنتقل تطلعات جمهور اللعبة الى الجزء التالي God of War Ragnarok الذي سيكمل احداث الجزء السابق ويضع نهاية لمغامرة كريتوس وابنه اتريوس في العالم الاسكندنافي ولكن ماذا عن الأعداء وهل سيكون هناك تنوع في الاحجام القدرات وطريقة اللعب والمواجهة معهم، هذا ما أجاب عنه اريك ويليامز مخرج اللعبة خلال لقاء خاص على احد قنوات اليوتيوب. يمكنك مشاهدة اللقاء كامل بالأسفل.

ويليامز وفريقه يعتقدون أن اللاعبين سوف ينبهرون بالعدد الكبير من الشخصيات غير القابلة للعب NPCs والأعداء، مما يشير ليس فقط إلى الكثير من التنويع، ولكن سيكون هناك أيضا مفاجأة تنتظر اللاعبين على حد وصفه.

من حديث المخرج الذي يوحي لنا بأن اللعبة لن تتوسع فقط من حيث تنوع الأعداء بل أيضا من حيث الشخصيات الأخرى التي يتحكم بها الذكاء الصناعي الامر الذي يجعلنا نعتقد اننا سنرى عوالم واسعة مملوءة بالشخصيات التي يمكنها ان تساعداك او ربما تقف في طريقك خلال مغامرتك وهذا أيضا سيعطي اللعبة عنصر اعمق من عناصر العاب الار بي جي والعالم المفتوح وبالتالي متعة اكبر خاصة وان بعض المصادر تحدثت عن احتياجنا لـ 40 ساعة على الأقل لإكمال اللعبة.

اللعبة أيضا تم انتقادها من حيث انها لا تختلف كثيرا عن الجزء السابق وهذا قد يكون واضح من حيث تصميم الشخصيات ونظام اللعبة ولكن دعونا نتذكر ان اللعبة ستصدر أيضا على جهاز بلايستيشن 4 وهذا بحد ذاته سيجعل المطور يضع حدود لإبداعاته في توسيع اللعبة ورفع عدد الشخصيات او الأعداء الى حد لا يمكن ان تتحمله منصة الجيل الماضي في المقابل لا يريد ان يشهد اللاعبين على المنصتين أي اختلاف من حيث التجربة والاحداث.

ننتظر ان نرى المزيد من لعبة God of War Ragnarok في المستقبل القريب خاصة وان اللعبة من المتوقع لها ان تصدر خلال النصف الأول من العام القادم 2022 بعد ان تم تأجيلها عن هذا العام 2021.

شاركونا الأشياء التي تتمنوا ان ترونها تتغير في God of War Ragnarok مقارنة بالجزء السابق والاشياء التي تتمنوا ان تبقى كما هي؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى