مميز

العاب بلايستيشن بلس المجانية لشهر أكتوبر القادم، موعد توفرها وتوقعاتنا…

أيام قليلة تفصلنا عن أكتوبر، الشهر العاشر من هذا العام 2021 وهذا يعني استعدادنا لاستقبال حزمة جديدة من العاب بلايستيشن بلس المجانية الشهرية المعتادة من سوني والتي يتم الكشف عنها قبل دخولنا الشهر الجديد وفي هذا التقرير الاعتيادي سنشارككم مواعيد الكشف وتوفرها للتحميل وفي النهاية توقعاتنا.

سوني في كل شهر توفر 3 عناوين منها اثنين لمالكي جهاز بلايستيشن 4 وواحد مخصص لجهاز بلايستيشن 5 مع العلم ان العاب بلايستيشن 4 تكون متوافقة مع جهاز بلايستيشن 5 وهذا يعني ان مالكي الجهاز الجديد يحصلون على 3 عناوين في الحقيقة.

– موعد الكشف عن العاب بلايستيشن بلس لشهر أكتوبر 2021

كالعادة تقوم سوني بالكشف عن العاب بلايستيشن بلس المجانية للشهر القادم في يوم الأربعاء الأخير من الشهر الحالي وهذا يعني انه سيتم الكشف عن باقة الشهر القادم يوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021 الساعة 6:30 مساء بتوقيت مكة.

– موعد توفر العاب البلس المجانية لشهر أكتوبر للتحميل

تقوم سوني بسحب العاب الشهر الماضي وتوفير العاب الشهر الجديد يوم الثلاثاء الأول من الشهر الجديد أي ان العاب الشهر القادم ستكون متاحة للتحميل يوم الثلاثاء 5 أكتوبر 2021 الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مكة للمشتركين عبر الحسابات العربية والساعة 6:00 مساء من نفس اليوم للمشتركين عبر الحسابات الامريكية.

– توقعاتنا لألعاب البلس المجانية لشهر أكتوبر 2021

في البداية فيما يتعلق بألعاب بلايستيشن 5 فهناك شائعات وتوقعات تتحدث عن ان لعبة Hell Let Loose ستكون هي لعبة البلس المجانية لشهر أكتوبر وجاءت هذه التوقعات لعدة أسباب أولها ان اللعبة من المفترض ان تكون متاحة للحجز والطلب المسبق منذ الأسبوع الماضي ورغم انه تم فتحة على متجر اكسبوكس الا ان متجر بلايستيشن ما زال لم يوفر اللعبة للطلب المسبق رغم وجودها في المتجر، اما الامر الثاني فهو موعد اطلاق اللعبة الذي سيكون يوم 5 أكتوبر وهو نفس اليوم الذي سيتم توفير العاب بلايستيشن بلس المجانية للتحميل فيه.

Hell Let Loose

هذه الأسباب جعلت الكثير يعتقد ان سوني تخطط لتوفير اللعبة مجانا لمشتركي الخدمة لذلك لا تريد ان تفتح باب الدفع للطلب المسبق ولكن حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد تأكيدات رسمية.

فيما يتعلق بألعاب بلايستيشن 4 وكالعادة المكتبة ممتلئة بالعناوين التي صدرت على الجهاز طوال السنوات الثمانية الماضية لذلك قد تكون توقعاتنا واسعة لكن سنقوم باختيارها بناء على بعض المؤشرات التي ربما تجعل باب الترشحات محصور على عناوين محددة.

Borderlands 3


من منا لا يعرف لعبة اطلاق النار الفكاهية الدموية Borderlands 3, اللعبة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وتقدم تجربة الكثير منا ربما لم يحظى بها وربما توفير اللعبة من خلال خدمة بلايستيشن بلس الشهرية سيمكن الكثير من خوض تجربة وربما أيضا التعلق بها وترقب اجزائها القادمة.

اللعبة تمتلك نظام لعب تعاوني وتدعم الشاشة المنقسمة أيضا حصلت مؤخرا على تحديث يرفع الأداء الى 60 اطار/ث مع وضوح 4K او 120 اطار/ث في وضع الأداء.

Watch Dogs 2


يوبي سوفت لديها تاريخ جيد مع العاب البلس خلال الفترة الماضية ولكن جلب عنوان مميز مثل لعبة Watch Dogs 2 الى مشتركي الخدمة قد تكون ضربة مزدوجة الأولى لشركة سوني بتقديم عنوان قوي ودفع معدل الاشتراكات والثانية لشركة يوبي سوفت لدفع مبيعات اللعبة بعض الشيء خصوصا مع الأداء الضعيف للعبة منذ اطلاقها ولا ننسى ان الجزء الأول كان ضمن العاب البلس الخاصة بجهاز البلايستيشن 3 في يوم من الأيام فلماذا لا يتكرر السيناريو مع الجزء الثاني؟!

 

Horizon Zero Dawn


لعبة Horizon Zero Dawn صدرت مؤخرا بنسخة محسنة على أجهزة الحاسب الشخصي بينما تم الإعلان عن الجزء الثاني Horizon Forbidden West الذي سيصدر على بلايستيشن 5 وكذلك بلايستيشن 4 العام القادم وقد قدمت اللعبة تجربة لعب غنية سواء من حيث السرد القصصي او من حيث أسلوب اللعب والاستكشاف في عالم اللعبة المفتوح والواسع جدا.

ضم اللعبة لتكون ضمن عناوين البلس الشهرية في هذه المرحلة بالتحديد قد تكون خطوة موفقة من سوني لتشويق الجمهور والكثير من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة تجربة اللعبة منذ صدورها للجزء التالي الذي من المفترض ان يصدر العام القادم 2022.

العاب بلايستيشن بلس PS Plus لشهر سبتمبر 2021


PlayStation Plus games for September: Overcooked: All You Can Eat!, Hitman 2, Predator: Hunting Grounds

  • Overcooked: All You Can Eat! (PS5)
  • Predator: Hunting Grounds (PS4)
  • Hitman 2 (PS4)

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى