مصدر: البلايستيشن 5 سيكون اقل ثمنا و اقل قوة من الاكسبوكس سيريس اكس..

حسب اخر المعلومات التي حصلنا عليها فسوف يكون الاكسبوكس سيريس اكس اقوى من حيث الاداء بينما في المقابل سيكون سعر البلايستيشن 5 اقل بمعنى اخر مايكروسوفت ستركز على القوة بينما ستركز سوني على ان يكون الجهاز متاح للجميع بسعر مناسب.

هذا ما جاء على لسان رئيس قسم التحرير في موقع IGN الفرع الياباني شين اماي خلال احد حلقات البودكاست الذي قال خلالها ان جهاز الاكسبوكس سيريس اكس سيكون اقوى من البلايستيشن 5 و سيكون هناك اختلاف واضح في القدرات و الامكانيات التي يقدمها الجهازين بينما سيكون سعر البلايستيشن 5 اقل و لكن في المقابل سيكون اقل قوة و بفارق واضح عن جهاز مايكروسوفت.

ربما هذه التصريحات تتوافق نوعا ما مع التسريبات التي جائت من عدة مصادر في السابق وتحديث ان الاكسبوكس سيريس اكس يكون اقوى و لكن اعلى ثمنا بينما ستركز سوني في جهاز البلايستيشن 5 بجعله متاح لجميع طبقات اللاعبين و سيكون سعره موزون ما بين ما سيقدمة من قدرات و في نفس الوقت متاح للجميع بسعر مناسب.

السؤال الاهم هنا هو كم سيكون فارق القوة بين الجهازين و هل سيكون واضح على اداء الالعاب, نحن نعلم ان البلايستيشن 4 عندما صدر عام 2013 كان اقل ثمنا من جهاز الاكسبوكس وان بفارق 100 دولار و ايضا كان اقوى منه تقنيا و قد شاهدنا اداء كثير من الالعاب التي كانت افضل على البلايستيشن 4 من الاكسبوكس وان و انا اقصد انه ليس من الضرورة ان يتم التضحية باداء الجهاز و قوته من اجل ان تجعل سوني سعر البلايستيشن 5 اقل و متاح للجميع و ربما تكون تصريحات شين اماي غير واضحة او ربما يكون قد تم ترجمتها بشكل غير دقيق.

في كل الاحوال يبقى الامر تحت مظلة الشائعات الى حين الاعلان رسميا عن اجهزة الجيل الجديد و التي ننتظر الكشف عنها خلال الفترة القادمة و حتى ذلك الحين ابقوا اعينكم على موقع VGA4A للمزيد من التغطيات الاخبارية و التحديثات..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button