مميز

التحديث رقم 8.00 لجهاز بلايستيشن 4 يدخل مرحلة الاختبار العامة, اليكم اهم خصائصة..

مازالت سوني تقدم المزيد من التحديثات الخاصة بجهاز بلايستيشن 4 التي تعمل من خلالها بشكل اساسي على سد بعض الثغرات وجلب المزيد من الخصائص الجديدة التي اصبحت الان بسيطة ومحدودة مع اقتراب اطلاق جهاز بلايستيشن 5 الذي يفصلنا عن صدورة اشهر قليلة.

حسب بعض المصادر وبشكل مفاجئ تلقى بعض المستخدمين في اليابان دعوات رسمية من شركة سوني لتحميل التحديث الجديد 8.00 الغير معلن عنه بشكل رسمي حتى الان وقد شارك بعض هؤلاء المستخدمين بعض الخصائص الجديدة التي بدئوا يلاحظونها في هذا التحديث الجديد الذي مازال في مرحلة البيتا والتي سنوجزها لكم في هذه النقاط.

PS4 System Software Update 8.00, Report: PS4 System Software Update 8.00 Beta Test Has Started, MP1st, MP1st

تغييرات على نظام التجمعات Party و الرسائل Messages:

  1. عند تجمع Party ، يمكنك الآن اختيار إنشاء مجموعة جديدة أو تحديد مجموعة موجودة, عند إنشاء مجموعة جديدة سيتم حفظها حتى بعد انتهاء التجمع Party, ايضا يمكنك بدء تجمع Party جديدة مع نفس الأعضاء عن طريق تحديد المجموعة التي قمت بإنشائها مسبقًا.
  2. يمكنك الآن استخدام مجموعتك عبر تجمع Party والرسائل ويمكنك إرسال رسائل إلى مجموعة قمت بإنشائها في تجمع Party، أو بدء تجمع Party مع مجموعة قمت بإرسال رسائل معها.
  3. تمت إضافة الرسائل إلى الشاشة أثناء الحفلات, عند تحديد الرسائل سترى الرسائل المتبادلة بين أعضاء مجموعتك.
  4. تمت إزالة الإعدادات العامة / الخاصة للتجمعات Party. يمكن فقط لأعضاء المجموعة الانضمام إلى التجمع Party.
  5. يمكنك الآن تغيير إعدادات تجمع Party الخاصة بك من قائمة الخيارات التي تظهر على الشاشة عند تحديد تجمع Party المقصود ويمكنك أيضًا إدارة إعدادات اتصال تجمع Party عند تحديد [Party Voice Chat Cnnection] ، الذي تمت إضافته إلى إعدادات التجمع Party.
  6. يمكن لأعضاء مجموعتك الآن معرفة ما اذا كنت تكتم صوت الميكروفون الخاص بك.
  7. يمكنك الآن الانضمام إلى التجمعات Party حتى إذا كان هناك أعضاء قد حظرتهم على حسابك في التجمع, عندما تنضم إلى تجمع Party مع عضو محظور أو عندما ينضم عضو محظور إلى تجمع Party انت فيه، ستتلقى إشعارًا ولن يسمع بعضكما البعض ولن يتم عرض اللعبة التي تلعبها, بالإضافة إلى تعطيل خاصية حالة مشاركة اللعب ولن يتم إبلاغ العضو المحظور بأنك حظرته.
  8. لم يعد من الممكن بدء جلسات Play Together أثناء تجمع Party. بالنسبة للألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ، يمكنك بدء جلسة لعبة داخل اللعبة فقط.

تغيرات على أدوات الرقابة الأبوية:

  1. تم الجمع بين (الاتصال باللاعبين الآخرين) و (عرض المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل لاعبين آخرين) وهم الآن تحت اسم (الاتصال ومحتوى من إنشاء المستخدم), وإذا كنت قد حددت “غير مسموح به” لأي من الخيارين السابقين فسيتم نقل نفس الإعداد بعد التحديث.

تحديثات اخرى:

  1. تمت إضافة كتم صوت جميع الميكروفونات إلى القائمة السريعة تحت الصوت / الأجهز, يعمل هذا الإعداد على كتم صوت جميع الميكروفونات المتصلة بجهاز PS4.
  2. لم يعد بإمكانك إنشاء تجمعات Party من منطقة المجتمع وستحتاج إلى إنشاء مجموعة في تجمع Party اولا.
  3. لم يعد بإمكانك إنشاء حدث جديد حتى في Events – ستظل Events التي تم إنشاؤها قبل التحديث موجودة، وستستمر الأحداث والبطولات التي يستضيفها المطورين موجودة.
  4. بعض الخصائص تم تغيير محتواها المعروض على الشاشة وكذلك تصميم الشاشة الخاصة بها.

هذه معظم التغيرات التي تم الحصول عليها من عدة مصادر حول التحديث 8.00 للبلايستيشن 4 بينما يمر التحديث بمرحلة البيتا في الوقت الراهن فنتوقع ان تحصل بعض الخصائص المذكورة على بعض التغيرات بينما قد يتم اضافة المزيد من التغيرات الجديدة.

التحديث الجديد متاح حاليا في اليابان في مرحلة البيتا ولكن نتوقع ان يتم الاعلان عن بدء البيتا في المنطقة الاوروبية والعربية والامريكية ربما خلال الساعات القليلة القادمة, ابقوا معنا للمزيد من التحديثات حال جد اي جديد..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى