تحديث بلايستيشن 5 الأخير يحسن أداء تشغيل الألعاب بشكل افضل..

اطلقت سوني مؤخرا تحديث بلايستيشن 5 الجديد والذي وصف بأنه اضخم ثاني تحديث يصل الى الجهاز منذ اطلاقة في نوفمبر من العام الماضي وقد جلب هذا التحديث معه الكثير من الخصائص الجديدة من ضمنها تفعيل تركيب قرص توسعة SSD في خانة التوسعة المتواجدة في الجهاز بجانب تحسين الكثير من الوظائف الأخرى التي حسنت تجربة الاستخدام بشكل كبير ولكن الشيء الذي لم ينتبه له الكثير هو ان هذا التحديث أيضا قام بتحسين أداء تشغيل الألعاب بشكل واضح.

هذا الامر تم اكتشافه من خلال فريق Digital Foundry الذي بدأ علمية اختبارات واسعة على النظام الجديد حيث كان الظن في البداية وعندما قام الفريق بالتعاون مع قناة Gamers Nexus عندما تم مقارنة النموذج الجديد من جهاز بلايستيشن 5 الذي بدأ طرحه في الأسواق مؤخرا بأن بعض فوارق الأداء كانت لأسباب تقنية ولكن تبين ان الفارق كان بسبب تحديث النظام الجديد والذي حسن أداء تشغيل الألعاب من عدة نواحي.

فريق Digital Foundry قام باختبار التحديث الجديد على كل من لعبتي Control و Devil May Cry V Special Edition وتبين في نهاية الامر ان التحديث كان له دور كبير في تسريع ودفع أداء تشغيل هذه الألعاب بشكل واضح مقارنة بالتحديث السابق ويمكنكم الاطلاع على تغطية فريق Digital Foundry للأمر من خلال الفيديو بالأسفل.

أيضا نوه الفريق ان هذه التحسينات ليس من المضمون ان تظهر في جميع العاب بلايستيشن 5 ولكن التجربة على الألعاب المذكورة بالأعلى والتي تعد من اكثر الألعاب التي تستغل قوة بلايستيشن 5 كانت التحسينات في السرعة واضحة.

تحديث بلايستيشن 5 اصبح متاح للجميع بعد ان كان متاح فقط للمنتسبين في تجربة نسخ البيتا خلال الأسابيع الماضية وقد نال التحديث على رضا مستخدمي الجهاز حتى الان، ويمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة للتحسينات والاضافات الجديدة في هذا التحديث من خلال هذا التقرير الذي اعددناه لكم بشكل مختصر وسريع.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى