تحديث بلايستيشن 4 الجديد يصلح أخيرا مشكلة CBOMB..

اطلقت سوني قبل أيام قليلة تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 4 يحمل الرقم v9.00 حيث تم من خلاله تحسين الاندماج مع جهاز بلايستيشن 5 من خلال عرض الجوائز بشكل متبادل عبر الجهازين بالإضافة الى بعض التحسينات الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها هنا ولكن احد المشاكل التي تم حلها دون انتباه الكثيرين هي مشكلة ساعة النظام CBOMB.

لكي نذكر البعض حول مشكلة CBOMB فهذه المشكلة تظهر في حال تعرضت بطارية الجهاز الداخلية للعطل مع مرور الوقت حيث كان في البداية لا يمكن تشغيل الألعاب الملموسة او الرقمية في حال تعطل او تفريغ هذه البطارية وسيتوجب عليك شبك الجهاز بالإنترنت بشكل دائم من اجل تشغيل بعضها وقد أحدثت هذه المشكلة العام الماضي جدل كبير حتى ان سوني اكدت انها ستعمل على حلها في التحديثات القادمة حينها.

الان ومع وصول التحديث v9.00 الذي صدر قبل أيام قليلة لجهاز بلايستيشن 4 يبدوا ان المشكلة قد تم حلها بالفعل وقد قام بعض المستخدمين من ضمنهم اليوتيوبر Destruction Games الذي يعد من اول من اكتشف هذه المشكلة حيث تم التأكيد على القدرة على تشغيل الألعاب الملموسة والرقمية بشكل كامل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت بينما بطارية النظام الداخلية معطلة.

يبدو أن تحديث البرنامج الثابت v9.00 لجهاز بلايستيشن 4 قد أصلح مشكلة CBOMB، تم اختباره على جهاز بلايستيشن 4 مع بطارية فارغة ولم تعد الألعاب تتعطل عند بدء التشغيل ويمكنني حتى كسب الجوائز ، على الرغم من ربح الكأس ستكون التواريخ فارغة. كان تاريخي عند تشغيل هو عام 1969 والساعة 5:00 مساءً وهو التاريخ والوقت الافتراضيان لجهاز بلايستيشن 4 مرة أخرى ببطارية ميتة، لذلك لا تزال بطاريتي ميتة بالتأكيد. لدي أيضًا عدد قليل من الأشخاص الآخرين الذين اختبروا ذلك بأنفسهم يقولون إن الألعاب الرقمية تعمل أيضًا!

خطوة صامت جيدة من شركة سوني حيث يمكنك الان ترك جهاز بلايستيشن 4 على الرف لسنوات طويلة دون القلق من ان يفقد القدرة على تشغيل الألعاب في حال تعطل البطارية الداخلية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى