الاخباربلايستيشن 4

في حال موت بطارية الساعة الداخلية لجهاز بلايستيشن 4 فسوف تفقد جميع العابك..

احد اكثر الاشياء التي تقلق مستخدمي اجهزة بلايستيشن 4 ويجب الانتباه لها هي مشكلة توقف ساعة الجهاز الداخلية وهنا نحن لا نتحدث عن الساعة التي تعرض على الشاشة امامك عند تشغيل الجهاز بل الساعة الداخلية التي لا يراها احد ابدا.

هذه الساعة تعمل على جعل الجهاز يحتفظ بالبيانات والتعامل معها حسب رغبة اللاعب ولكن في حال موت البطارية الداخلية وتوقف هذه الساعة فسوف يفقد المستخدم الوصول الى جميع هذه الالعاب مهما كانت المحاولات خاصة اذا ظهر لك الخطأ CE 34878-0 الذي يشير الى ان الوصول الى جميع الالعاب المخزنة على الجهاز لا يمكن تشغيلها.

الاعلامي النشط Lance McDonald بدأ نقاش عبر منصة تويتر مع احد المتابعين حول طبيعة الساعة الداخلية لنظام بلايستيشن 4 موضحا ان الساعة الداخلية بجانب محافظتها على تشغيل الالعاب الرقمية المخزنة على قرص الجهاز الداخلي فانها ايضا تعمل على عرض التروفيز في الوقت المحدد لها بأن تظهر فيه لذلك لا يمكن لاي مستخدم الوصول الى هذه الساعة والتلاعب بها بحيث يخدع النظام بتغير الوقت وبالتالي الحصول على تروفي معين في لعبة ما دون الوصول اليه في الوقت الفعلي.

هذا يعني ان تعطل الساعة الداخلية للنظام لن يوقف تشغيل الالعاب فقط بل ايضا قد يتسبب في فقدانك كل التروفيز التي حصلت عليها وتعطيل نظام عملها بالكامل.

ايضا اشار Lance McDonald الى انه وفي حال تم اعادة ضبط الساعة الى الصفر فستكون الحالة الوحيد المتوفرة لارجاعها الى الوضع الطبيعي هو شبك الجهاز بشبكة بلايستيشن PSN او في حال تم عمل قرصنة jailbreak للجهاز حيث سيتسنى لك التلاعب يدويا بهذه الساعة ولكن للاسف لن تتمكن حينها من اعادة تشغيل الالعاب او قائمة التروفيز.

معلومات جيدة يمكن للكثير الاستفادة منها ولكن هل واجهت هذا الخطأ من قبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار