مصدر يكشف احد اسرار كوجيما ولعبة Metal Gear Solid قبل مغادرة كونامي..

ملحن احد الاحزاء يفجر المفاجأة..

في صناعة الألعاب هناك العديد من الاسرار المخبأة عن اللاعبين وفرق الاعلام بعضها يستحق ان نبقيه سر وبعضها الاخر لا يستحق ذلك، هايديو كوجيما هو اكثر المطورين كتما للأسرار كشخص ومن ثم تأتي شركة روكستار كشركة، اليوم كشف احد الاسرار تخص كوجيما من خلال ملحن احد أجزاء سلسلة Metal Gear Solid فماذا قال ادناه سنعرف الإجابة.

أجريت مقابلة مع ريكا موراناكا احد ملحني سلسلة Metal Gear Solid وبالتحديد الجزء الثاني من السلسلة من قبل موقع Game Developer حيث كشف ريكا بأن اللعبة لم يكن من المقرر لها ان تتحول الى سلسلة ابدا او الى أي شيء ضخم وهذا ما كان يريده هيديو كوجيما ولكن كونامي أصرت والحت على المطور لتحويلها الى سلسلة بعدة اجزاء بسبب تحقيق الجزء الأول منها نجاح غير متوقع.

كوجيما ابتكر هذا العنوان بشكل عادي ليصبح اكثر العناوين المعروفة بنظام التخفي والتسلل والأكثر شهرة من هذه الناحية على الرغم من اخفاق بعض الأجزاء من مطابقة مطالب اللاعبين، وبالتأكيد انتهت السلسلة مع رحيل كوجيما عندما غادر كونامي قبل اصدار الجزء الخامس الأخير من السلسلة في عام 2015، اليكم ما أوضح الملحن بقوله التصريح المؤلم التالي:

ابداع كوجيما الفني دفعه لمتابعة مشاريع ألعاب جديدة ومبتكرة.

ومع ذلك، فإن النجاح المالي لسلسلة Metal Gear حفز كونامي على الاستمرار في دفع السلسلة للأمام، وبالتالي حبس المطور [كوجيما] حتى رحيله عن الناشر.

اذا كوجيما كان يشعر بالضغط الكبير من كونامي لتطوير المزيد من أجزاء السلسلة المذكورة حيث كان شبه حبيس لدى الشركة وكأنه البقرة الحلوب التي يمكن لكونامي ان تعتصر أفكاره للاستمرار في تقديم المزيد من السلسلة الناجحة بينما يبدوا انه كان يمتلك أفكار لأشياء أخرى الا ان كونامي ربما حالت دون فتح المجال له لطرح ابداعاته في أشياء مختلفة غير سلسلة Metal Gear الامر الذي دفعه في النهاية للمغادرة.

بعد تركه لشركة كونامي بوقت قصير اعلن كوجيما عن استديو خاص به اطلق من خلاله لعبته الأولى Death Stranding التي تعد المشروع الأول له بعد سلسلة Metal Gear الرائعة التي على ما يبدو انه كان حبيس بسببها في داخل اقفاص كونامي التي ربطته بالشروط الجزائية التي تحرر منها مؤخرا.

هل تعتقد ان كونامي كانت على حق بتحويل لعبة Metal Gear Solid الى سلسلة وهل تعتقد ان كوجيما سيطبق نفس الفكرة التي كان يعارضها في يوم من الأيام على لعبته الجديدة Death Stranding؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى