انقطاعات شبكة Xbox Live تحدث اكثر من PSN و Steam تتفوق عليهما بشكل كبير..

تعد كل من شبكات Steam و Xbox Live وشبكة PlayStation Network او PSN من بين أكثر 10 مواقع ويب عرضة للانقطاعات المستمرة في داخل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كذلك، وهذا وفقاً لبحث اجراه موقع ToolTester عن طريق إستخدام موقع ويب متخصص في كشف ومعرفة انقطاعات الشبكات على مستوى العالم Downdetector.

بناءً على تقرير نشره موقع VGC نقلا عن ToolTester الذي نشر مؤخرا قائمة تتكون من 30 موقعاً شهيراً التي تعتبر الأكثر تعرضا للإنقطاعات، حيث تم حساب عدد انقطاع الشبكة خلال فترة 12 شهراً، وانتهت بتاريخ 25 يونيو من عام 2021.

في داخل الولايات المتحدة، تصدرت شبكة Discord القائمة بـ 129 انقطاعاً، بينما احتلت شبكة Steam المرتبة الثانية مع 99 انقطاعاً خلال نفس الفترة، بينما ما نسبته 39 بالمئة من تقارير انقطاع خدمة Steam كانت متعلقة بمشاكل في موقع الويب، وذلك قبيل ظهور مشكلات الألعاب عبر الانترنت.

في نفس السياق عانت خدمة Xbox Live المملوكة لشركة مايكروسوفت من 63 انقطاعاً، مع 65٪ من تقارير الانقطاع  متعلقة بالألعاب عبر الإنترنت. احتلت شبكة PlayStation او PSN المرتبة التاسعة في القائمة مع 49 حالة انقطاع، وما نسبته 64٪ من تقارير الانقطاع المرتبطة بعدم قدرة المستخدمين على تسجيل الدخول.

باختصار، Steam كانت أكثر منصة عانت من الانقطاعات بشكل كبير، ومن ثم تليها اكسبوكس وبلايسيتشن، ولكن بناءً على تجاربكم الخاصة، ما هي أكثر منصة عانيتم منها بسبب المشاكل التقنية بالخدمات والانقطاعات؟ شاركونا بالتعليقات في أسفل الخبر!

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى