رئيس شركة Epic يتهم شركة Apple بالكذب رغم موافقته على شروطها لعودة Fortnite الى متجرها

شركة آبل أبلغت Epic Games بأنها أدرجت لعبة Fortnite في القائمة السوداء ..

ما تزال تداعيات قرار القاضية Yvonne Gonzalez لدى محكمة ولاية كاليفورنيا حول قضية الاحتكار التي بدأت في أغسطس 2020 بين Apple و Epic Games بسبب لعبة الباتل رويال Fortnite مستمرة، وعدم إتضاح المنتصر الفعلي في هذه القضية، رغم أن Epic حققت على الأقل فوزاً معنوياً حول إلزام شركة Apple بالسماح للشركات الأخرى بوضع طرق بديلة لإجراء عمليات شراء داخل تطبيقاتهم على المتجر دون الربط مع نظام الدفع الخاص بمتجر App Store، ونجاحها السابق في إعادة دعم أدوات التطوير الخاصة بمحرك Unreal Engine على نظام تشغيل iOS.

بعد صدور الحكم كتب الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games تيم سويني عبر سحابه:

ستعود Fortnite إلى متجر iOS متى وأينما يمكن لشركة Epic ان تقدم نظام دفع داخل اللعبة بحيث يكون متناسق مع الدفع داخل التطبيق من شركة Apple، وسيتم نقل الفروقات إلى المستهلكين.

رئيس شركة Epic

ولكن يبدو بأن الأمور لم تجري كما هو مخطط له، حيث أكد رئيس Epic أن Apple رفضت إعادة حساب الشركة على نظامها، وبأن شركة آبل رفضت إعادة حساب مطورى Epic و لن تنظر في أي طلبات أخرى لإعادة العمل إلى وضعه السابق حتى يصبح حكم المحكمة نهائيًا وغير قابل للاستئناف.

صورة تخيلية من الويب

وقد غرد رئيس Epic متحدثاً:

الليلة الماضية، أبلغت شركة Apple شركة Epic أن Fortnite ستدرج في القائمة السوداء من نظام Apple البيئي حتى استنفاد جميع الطعون في المحكمة ، والتي قد تستغرق عملية 5 سنوات.

ان شركة Apple تكذب، لقد أمضت تلك الشركة عامًا في إخبار العالم والمحكمة والصحافة بأنهم سيرحبون بعودة Epic إلى متجر التطبيقات إذا وافقوا على اللعب وفقًا للقواعد نفسها التي يخضع لها أي شخص آخر، وقد وافقت Epic على شروطها، والآن تراجعت Apple في إساءة استخدام أخرى لقوتها الاحتكارية على مليار مستخدم .

رئيس شركة Epic

ووفقًا لتقارير صدرت عن وكالة رويترز، من المقرر أن يتم تقديم المذكرة الافتتاحية لشركة Epic في استئنافها ضد الحكم في تاريخ 12 ديسمبر، ومن المتوقع رد شركة Apple في تاريخ 20 يناير 2022، لذلك يبدو لنا أن شركة Apple تحاول جاهدة الإنتقام من شركة Epic عن طريق المرواغة وإضاعة الوقت، حتى تصبح لعبة Fortnite أقل شعبية من قبل، كما حدث للعبة مؤخراً.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى