بطاقات الرسومات قد تصبح أرخص بعد حظر الصين للعملات الرقمية المشفرة ..

قد يكون الفرج أخيراً لعشاق الحاسوب أو لمن أراد ترقية جهازه ..

من أكثر الأشياء التي أصبحت كابوساً للاعبين، هو الارتفاع الجنوني لأسعار بطاقة الرسومات الجديدة، عن طريق شرائها بكميات كبيرة من أجل استخدامها في عمليات التعدين على العملات الرقمية المشفرة، وهذا أدى بالمقابل الى ارتفاع الطلب على البطاقات بشكل جنوني مقابل العرض، وهذا سيؤدي الى ارتفاع السعر بشكل تلقائي.

السماسرة كذلك يقومون بسحب معظم الكميات الخاصة ببطاقات الرسومات، من الأسواق من أجل إعادة بيعها بأسعار عالية، وتحقيق الأرباح الضخمة، وصولاً الى حجز جميع البطاقات الجديدة سواء من شركة إنفيديا أو AMD من أجل إعادة بيعها بأسعار مضاعفة على مواقع مثل eBay و StockX، وبسبب ذلك أصبح مخزون بطاقات الرسومات خلال المدة الأخيرة  في حالة يرثى لها من الفوضى، ولكن يبدو بأن هناك مؤشر لانتهاء هذا الكابوس المزعج في القريب العاجل.

بالأمس، أعلن المصرف المركزي الصيني الشعبي أن كل التحويلات والمعاملات باستخدام العملات الرقمية بشكل رسمي غير قانونية، وهذا يعني منع العملات الرقمية كافة، مثل بتكوين، وقال بيان صادر عن مصرف الشعب الصيني:

العملات الافتراضية، والمعاملات المالية والاقتصادية المتعلقة بها، غير قانونية، وذلك لأنها تهدد بشدة مدخرات المواطنين.

الانخراط في أي نوع من نشاط التشفير سيقابل بالمقاضاة.

البنك المركزي الصيني

صورة لإحدى مراكز التنقيب الضخمة في الصين التي تحتوي على عدد هائل من بطاقات الرسومات المخصصة للتنقيب

تعد الصين واحدة من أكبر أسواق العملات الرقمية في العالم، وهي تشكل ما نسبته 65 ٪ على مستوى العالم، وقد تراجع سعر البتكوين بنحو 3000 دولار أمريكي أي ما نسبته بنسبة 10 ٪ من حيث القيمة بعد الإعلان الجديد، حيث لطالما سئمت الصين من العملات المشفرة بسبب حقيقة أنها غير منظمة ويصعب تتبعها

وهي خطوة تعتبر الأكثر قوة منذ سنوات من أجل إعادة هذا السوق الى حجمه الطبيعي الذي بدأ به، وأثر على اللاعبين بشكل كبير للغاية، حيث قد تكون النتيجة الغير مقصودة من هذا القرار الذي صدر من قبل عملاق تجاري ضخم هو انخفاض أسعار بطاقات الرسوم في جميع أنحاء العالم.

رغم أننا جميعاً نتذكر في وقت سابق كيف تم حظر تداول العملات المشفرة في الصين خلال عام 2019، حيث لم ينجح  القرار حينها في منع الناس من تداول العملات المشفرة، إلا أننا نبقى نعول بشكل كبير على قرار البنك المركزي الصيني، وبأن عمليات التعدين الضخمة في الصين ستتوقف.

شاركونا آرائكم وتوقعاتكم حول هذه المعطيات الجديدة، وهل فعلاً ستنخفض أسعار كروت الشاشة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button