مخرج لعبة Bayonetta 3 هو نفسه مصمم لعبة اكسبوكس Scalebound الملغاة..

كشف استيديو Platinum Games مؤخرا عن الاستعراض الأول لأسلوب اللعب في Bayonetta 3 والذي ابهر الكثيرين ولكن هناك من لاحظ شيء ما في هذا الاستعراض الذي يتشابه مع أسلوب لعبة أخرى لم ترى النور من نفس الاستيديو، انها لعبة Scalebound التي كان من المفترض ان يتم اطلاقها على أجهزة اكسبوكس قبل ان تعلن مايكروسوفت عن الغاء المشروع بالكامل لأسباب لا نعلمها حتى يومنا هذا.

وفقًا للمنتج الرئيسي السابق لـ Scalebound جان بيير كيلامز الذي غرد عبر حسابه الخاص على تويتر بعد أن تم الكشف عن طريقة اللعب في Bayonetta 3 هذا الأسبوع أن مخرج اللعبة Yusuke Miyata، قاد مهمة التصميم للعبة استيديو Platinum Games الملغاة على أجهزة اكسبوكس. حيث علق قائلاً:

كان يوسوكي مياتا المصمم الرئيسي في لعبة Scalebound وهو موهوب للغاية، ولا أطيق الانتظار للعب Bayonetta 3 في المقام الأول لأنه سيقوم بإخراجها..

وكشف كيلامز، أن الميكانيكية التي ظهرت في المقطع الدعائي للعبة Bayonetta 3 والتي تمكن للاعبين بالتحكم المباشر في الشياطين يبدو مشابهًا تماماً لنفس الميزة التي تواجدت في لعبة Scalebound وعلق على الامر قائلاً:

التحكم في أمر الاستدعاء مشابهًا جدًا للميكانيكية التي كانت لدينا في Scalebound للتحكم في Thuban. الآن بعد أن تمكنت من إعادة مشاهدة المقطع الدعائي، أنا متحمس جدًا لذلك..

لمن لا يعرف الكثير عن لعبة Scalebound فقد تم الكشف عنها لأول مرة في مؤتمر مايكروسوفت الخاص بمعرض E3 2014 لتكون أحدث لعبة حركة مع عناصر ار بي جي من المطور الشهير هيديكي كامية. ولكن بعد فترة طويلة من التطوير، تم إلغاء اللعبة في عام 2017 حيث تلقت شركة مايكروسوفت انتقادات حاده حينها خاصة وان منصات اكسبوكس تفتقد لمثل هذا النوع من العناوين ذات الجودة العالية.

تولي يوسوكي مياتا اخراج Bayonetta 3 قد يرفع حماس الكثير للعبة خاصة اننا على وشك ان نرى استخدام بعض ميكانيكيات القتال التي كان هو يصممها للعبة Scalebound ونحن متشوقون بالفعل لنرى المزيد من هذه الميكانيكيات تظهر في اللعبة وتضيف اليها طابع تجديد لنظام اللعب عن الأجزاء السابقة للعبة.

لعبة Bayonetta 3 قادمة حصريا الى أجهزة نينتندو سويتش العام القادم 2022 دون تاريخ محدد حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى