النسخة الأخيرة من محرك Unity 3D الشهير تواجه مشكلة مع اللغة العربية

شركة Unity Software Inc هي مطور رئيسي للأدوات والبرامج المساعدة التي تستخدم في تصميم ألعاب الفيديو، ومحركهم الخاص بالألعاب Unity أصبح يعتبر واحد من أشهر المحركات التي يعتمد عليها مطوري العاب الفيديو من اجل تطوير العابهم، و قد رأينا الكثير من هذه الألعاب التي تم تطويرها باستخدام هذا المحرك مثل Rust واللعبة المميزة جداً Ori and the Blind Forest حيث يتميز بسهولة تعلم اساسيات استخدامه، والتي عادةً تستغرق بعض الوقت مقارنة بمحركات الألعاب الأخرى، مما يجعل المطورين مستعدين للانتقال والتركيز على أمور متقدمة.

قبل عدة أيام تم اطلاق التوطين الجديد الخاص بمحرك Unity 3D، والهدف من ذلك هو توفير الأدوات التي من شأنها دعم رغبات المطورين الذين يرغبون في إضافة العديد من اللغات والأمور الخاصة وتكييفه احتياجاتهم الثقافية وغيرها من الأشياء إلى تطبيقاتهم، إلا انه سرعان ما لاحظ أحد مطوري ألعاب الفيديو العرب، أن النظام الجديد يجعل اللغة العربية غير قابلة للقراءة.

ونحن نعلم جميعاً خصوصية اللغة العربية، وأهمية وجودها في البرامج والتطبيقات الحديثة، حيث أن الاحرف العربية تكتب بطريقة خاصة في وسط الكلمة، أو أولها وآخرها كذلك، وهو الأمر الذي واجه تكييف التوطين في النسخة الأخيرة من محرك Unity، ورغم ان اللغة العربية تتم كتابتها من اليمين إلى اليسار، لكن يبدو ان محرك Unity يتعامل معها كلغة لاتينية تكتب من اليسار إلى اليمين.

ذلك يعني أن المطورين الذين يحاولون الكتابة باللغة العربية داخل تطبيقات المحرك سيواجهون صعوبة في قراءة الكتابة، وبالطبع سيعمل بشكل كبير على عرقلة عميلات التطوير، وهذا سيجبر المطورين العرب على اهمال الكلمات العربية والتركيز على لغة أخرى، أو عن طريق تنزيل أدوات إضافية غير رسمية تجعل اللغة العربية أكثر قابلية للقراءة.

في حين اننا نعلم ان شركة Unity Software Inc تحاول تسهيل الحياة على مطوري الألعاب العربية، إلا أنه من المحبط أن تتجاهل مثل هذه الركائز الأساسية التي لم تؤخذ في الاعتبار، وهذا لا ينم سوى عن نقص في الاهتمام والفهم وزيادة الهوة بين المطور العربي ومواكبة آخر التطويرات في مجال تطوير الألعاب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button