جهاز بلايستيشن 5 يتصدر مبيعات الأجهزة للشهر الفائت في أمريكا..

تصدر جهاز بلايستيشن 5 مبيعات الأجهزة المنزلية في أمريكا عن الشهر الفائت. هذا وفقًا لما ذكرته وكالة NPD المتخصصة بالإحصائيات التي أكدت تفوق الجهاز في المنطقة المذكورة ليصبح الأفضل بين أرقام بين منافسيه.

كشف المحلل Mat Piscatella من مجموعة NPD  أن جهاز بلايستيشن 5 قد احتل الصدارة كأفضل جهاز منزلي مبيعًا في أمريكا الشمالية في أكتوبر الفائت. توج الجهاز الحالي من سوني بالمركز الأول من حيث مبيعات الوحدات والدولار، مع احتلال أجهزة Xbox Series المرتبة الثانية. كما أشار بيسكاتيلا إلى أن مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو بالدولار تراجعت بنسبة 10% على أساس سنوي، لتصل إلى 424 مليون دولار.

تأتي هذه الأخبار بعد التأكيد على أن الجهاز المذكور قد تصدر مبيعات الأجهزة في المملكة المتحدة للشهر الفائت. هذا وكانت شركة سوني قد أعلنت مؤخرًا أن شحنات الجهاز قد وصلت الى 25 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن الجهاز لا يزال يعاني من نقص في عدد الوحدات عالمياً.

اكمل الجهاز عامه الثاني قبل أيام، حيث صدر في أوقات عصيبة ساهمت في جعل مبيعاته تنخفض بسبب نقص الوحدات. لا يزال تأثير جائحة كورونا واضح ولكن سوني وعدت بحل جذري بحلول عامها المالي القادم.

عند إطلاق الجهاز في الأسواق، عانى من ندرة غير مسبوقة لم تحدث لأي جهاز في السابق من نفس العائلة. حيث أصبح حجم الطلبات الخاصة بالجهاز من قبل اللاعبين.. أكثر بكثير من حجم العرض المطلوب في الأسواق. ومع عدم مقدرة شركة سوني في تغطية الطلبات، أصبح الجهاز نادرًا في الأسواق.

يمكنكم متابعة هذا التقرير هنا، تحدثنا من خلاله عن رحلة جهاز PS5 الصعبة خلال العامين الماضيين.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button