بلايستيشن 5 يصبح أسرع جهاز بلايستيشن مبيعاً في المملكة المتحدة..

بلايستيشن 5 هو بدون شك من أنجح وأفضل أجهزة الألعاب التي حصلنا عليها من سنين وإلى الآن بسبب التقنيات المتطورة والألعاب الجميلة التي تدعمه. بشكل مستمر، طالما شاركتنا المملكة المتحدة أرقام حول مبيعات الألعاب وأجهزة الألعاب ومؤخراً، حقق الجيل الجديد من سوني رقم قياسي.

وفقاً لمنظمة GFK المسؤولة (عبر Games Industry)، تخطى عدد مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 المليون جهاز في المملكة المتحدة. حققت سوني هذا الرقم في شهر أغسطس، بعد 39 أسبوع فقط من موعد الإصدار الأول بالمنطقة مما تفوق على بلايستيشن 4 بثلاثة أسابيع.

حتى يوليو الماضي، كان بلايستيشن 4 متربعاً بسبب شح الأجهزة ولكن مع توفر المزيد والمزيد من الأجهزة، تمكن الجيل الجديد من تحقيق رقم قياسي في المنطقة. في قائمة الملحقات، تأتي وحدة تحكم DualSense البيضاء في المركز الأول في شهر أغسطس للمرة التالية على التوالي. بالمركز التالي تليها وحدة تحكم DualShock الخاصة بالجيل الماضي.

بالنسبة للألعاب في المملكة المتحدة، Grand Theft Auto V جلست بالمركز الأول على قمة الألعاب الأكثر مبيعاً في أغسطس 2021 وتبعتها Ghost of Tsushima: Director’s Cut و FIFA 21. بالمركز الرابع أتت Aliens: Fireteam Elite و F1 2021 بالمركز الخامس.

في الرابع من أغسطس، أعلنت سوني أنّ جهازها باع أكثر من 10 مليون نسخة وحصلنا على العديد من الأرقام للخدمات والألعاب، يمكنكم الإطلاع عليها عبر الضغط هنا.

ما رأيكم في نجاحات بلايستيشن 5 بالمملكة المتحدة؟ للأسف لا يوجد أرقام للمنطقة العربية ولكن نتمنى أن تفصح سوني عنها بالمستقبل القريب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى