مميز

مراجعة وتقييم Death Stranding Director’s Cut، لن ترغب في الخروج من عالمها

لعبة جنوح الموت او Death Stranding تعود الينا مرة أخرى بنسخة Director’s Cut وهذه المرة مع المزيد من التحسينات على مستوى الرسومات وتجربة اللعب التي تستغل قدرات الجيل الجديد بلايستيشن 5 وأيضا على مستوى المحتوى الذي حصل على تحسينات وأيضا المزيد من المهمات الجديدة التي يمكن ان تثري التجربة بشكل اكبر. اهلا بكم في مراجعة وتقييم Death Stranding Director’s Cut.

بالمجمل قصة اللعبة ما زالت كما هي ولم تتغير عن السابق حيث ستتحكم هنا بشخصية “سام بورتر بريدجيز” الذي سيتولى مهمة التوصيل بين أجزاء المدن الامريكية المشتتة وإعادة توصيلها ببعضها البعض في مهمة يمكن ان تكون مستحيلة ولكن سام لن يخزل امته وسيضع حياته على المحك من اجل إتمام المهمة.

المطور: كوجيما بروداكشنز  الناشر:  Sony Interactive Entertainment  نوع اللعبة: إثارة / مغامرات  الأجهزة: PS5  تاريخ الإطلاق: 24 سبتمبر 2021  نسخة التقيم: PS5

لا توجد الكثير من التغيرات في نسخة Director’s Cut عن ما كان في اللعبة الاصلية، لكن ستكون هناك فرصة لتجربة معدات جديدة تمنحك بعض الخيارات للتنقل في عالم اللعبة الذي يعد من اكثر التحديات التي تواجهك في اللعبة حيث تلعب البيئة والتضاريس معضلة حقيقية في طريق سام. منجنيق البضائع هو بالضبط ما تحتاج اليه، حيث يتيح لك تحميل بالأشياء ثم إطلاقه في الهواء في الاتجاه البعيد الذي تريد ان تصل اليه. هذه طريقة ممتعة ومفيدة لتوصيل شحنات عبر مناطق صعبة بشكل خاص، أو فوق المناطق التي تعرف أنها مملوءة بالأعداء.

أيضا من الأسلحة الجديدة يعتبر الـ Maser Gun إضافة جديدة أخرى ، وهو سلاح مفيد للغاية ضد MULEs، حيث يسقطها على الأرض ويجعل الهروب منها شيء سهل ولكن انتبه فهو سلاح غير قاتل.

Death Stranding Director's Cut: How to Unlock the Maser Gun and Support Skeleton - Push Square

تم أيضا إضافة منطقة التدريب Firing Range وهي موقع جديد يتيح لك التعرف بشكل أفضل على الأسلحة النارية والأدوات المختلفة الموجودة تحت تصرف بطل اللعبة سام. يمكنك إطلاق النار على الأهداف بحرية أو المشاركة في التدريبات. إنها طريقة ممتعة للتنافس مع لاعبين آخرين من خلال قوائم التصنيفات العالمية.

الشيء الذي استمتعنا به في Director’s Cut هو مضمار السباق. في البداية سيتوجب عليك بنائه من خلال منشئة التيرمنال الجديدة في المنطقة المركزية للعبة، ستتمكن من المشاركة في العديد من التجارب الزمنية حول Fragile Circuit. مع وجود طرق مختلفة لإتقان القيادة والمركبات القديمة والجديدة للقيادة ، يعد هذا تغييرًا صارخًا في السرعة عن بقية اللعبة ، ولكنه إلهاء مرحب به إذا كنت تريد التخلص من بعض القوة بعد كل عمليات التسليم هذه.

Death Stranding: 13 Biggest Changes in the Director's Cut - IGN

الشيء الجديد ايضا هي منطقة المصنع Ruined Factory وهو موقع جديد يجبر سام على اتباع نهج التسلل بأسلوب MGS. ، إلى الداخل وإنزال MULEs دون رفع مؤشر الخطر، ورغم قصر المهمات الا انها اعطت نوع من التنوع في اسلوب اللعب المتبع في باقي اللعبة وهذا أمر رائع. هناك بالتأكيد ما يكفي من الآليات والأدوات التي يمكنك استخدامها للتستر. بالطبع، يمكنك اثارة الفوضى والدخول بقوتك في هذه المواجهة، ولكن من الواضح أن هذا يهدف إلى أن يكون تلميح الى اسلوب MGS من الاب الروحي للعبة هديو كوجيما.

الامر لا يقتصر على إضافة المحتوى الجديد في Director’s Cut. ورغم ان اللعبة كانت وأحدة من أفضل عناوين بلايستيشن 4 من حيث المظهر وقوة الرسومات، ولكن على بلايستيشن 5، تم تحسين تلك البيئات الواسعة والمذهلة وكذلك تحسين تصاميم الشخصيات والتأثيرات المرئية لتصبح افضل بشكل واضح. والأفضل من ذلك كله، أن وضع الأداء يضع اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع وضوح 4K ديناميكي. لكي نكون صادقين ، حتى في وضع الدقة ، الذي يرفع الدقة إلى 4K كامل، يبدو معدل الإطارات أعلى بكثير من 30 اطار في الثانية وربما يكون ديناميكي هو ايضا.

هذا مراجعة وتقييم Death Stranding Director’s Cut ويمكنكم الاطلع على مراجعتنا الكاملة للعبة الاصلية على بلايستيشن 4 هنا..

الإيجابيات

  • كل من النمط الفني والرسومات والرسومات المتحركة (الأنمييشن) كانوا رائعين
  • لعبة فريدة من نوعها وتغيير كبير عن الألعاب التقليدية
  • موسيقى تتناسب مع جميع جوانب اللعبة بشكل مذهل وتزيد من متعة الاستكشاف
  • كل شخصية مميزة ولها صفاتها الخاصة وبعض الممثلين نجحوا بتقديم الشخصية بشكل مبهر
  • النمط الجماعي الموجود ذكي ومناسب جداً لعالم اللعبة وقصتها
  • اللعبة تكاد تكون خالية تماماً من الأخطاء التقنية
  • دعم دقة 4K وتوفير نمط الأداء جعل التجربة مبهر اكثر من السابق
  • مهمات التسلل جعلتنا نقع في غرام اللعبة ونعيد ذكريات الماضي الجميل
  • دعم تقنيات وحدة التحكم والصوت الثلاثي الابعاد سيجعلك تنغمس في اجواء المغامرة والقتال بشكل اكبر من السابق
  • اللغة العربية حسنت تجربة الانسجام مع القصة والاحداث

السلبيات

  • السرد قد يكون بطيء أحيانا لكن عادةً ما تستعيد حماسك بالنهاية
  • قيادة المركبات لا تستجيب بسرعة كافية ومرهقة في الأماكن الجبلية والوعرة

الخلاصة

التقييم النهائي - 9.5

9.5

ممتازة

تجربتنا للعبة Death Stranding Director's Cut على جهاز بلايستيشن 5 جعلتنا نقع في غرام هذه اللعبة وحب الاستكشاف والتجول في مناطقها الشاسعة دون ملل ولكن وضع لمسات التغير في أسلوب اللعب والاعتماد على التسلل في المهمات الجديد وتوفير أسلحة ومعدات جديدة جعل اللعبة تبدو شبه كاملة لنا..

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button