إشاعة: Deckard هو الاسم الرمزي لنظارات الواقع الافتراضي اللاسلكية الجديدة من Valve

في وقت سابق خلال عام 2019، أطلقت شركة Valve اقوى نظارات الواقع الافتراضي Valve Index، والتي تميزت بجودتها و احتوائها على أربع كاميرات بزاوية عريضة تحسن من التجربة بشكل كبير، وبسعر ضخم للغاية يصل الى 1000 دولار للوحدة، واعتبرت لعبة Half-Life: Alyx واحدة من أفضل العاب الـ VR استغلت ميزات النظارة بشكل كامل، ونجحت في تسويقها بشكل كبير للغاية.

اليوتيوبر Brad Lynch ومن خلال بحثه في فروع SteamVR المتاحة للجمهور لاستخراج البيانات، وتتبعه لبراءات اختراع شركة Valve كشف عن العديد من المراجع التي تؤكد على وجود سماعة رأس واقع افتراضي VR لاسلكية جديدة قائمة بذاتها من تطوير شركة Valve والتي تحمل الاسم الرمزي “Deckard”.

السماعة Deckard متكاملة بوظائف لاسلكية مدمجة، ولديها القدرة للوصول إلى قائمة Valve الداخلية الجديدة المدمجة بخيارات SteamVR، ولا توجد أي تفاصيل أخرى حول هذه الخيارات، وقد أضاف اليوتيوبر Lynch أنه اكتشف كذلك بيانات أخرى من خلال منصة SteamVR والتي تشير إلى نوع من المعالجة الداخلية المدمجة في سماعة الرأس بدلاً من الاتصال بشكل دائم او الاعتماد على جهاز الحاسوب.

SteamVR

كل تلك التفاصيل أكدها موقع ArsTechnica، والذي ذكر أن هذه المعلومات حقيقية ولا تشوبها أي شبهات، إلا أنه لا يعني بالضرورة أن هذا المنتج قد دخل مرحلة التطوير النهائي، الا انه يبقى الإعلان عن نظارات الواقع الافتراضي الجديدة أمر مستبعداً بسبب انشغال شركة Valve بالجهاز المحمول الجديد Steam Deck التي وصفته الشركة المصنعة بأنه أقوى جهاز ألعاب محمول في العالم.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى