لعبة God of War: Ragnarok تحصل على تصنيف عمري مرتفع للمنطقة العربية..

بعد ان بدأت بالتلميحات أعلنت بلايستيشن الشرق الأوسط وبلايستيشن السعودية عن دعم لعبة God of War: Ragnarok للغة العربية من خلال دبلجة صوتية وترجمة للنصوص والحوارات عند اطلاقها العام القادم وهذا يعني أيضا ان اللعبة ستحصل على تصريح الفسح في المنطقة العربية وقد تم بالفعل الكشف عن التصنيف العمري للعبة من خلال عرض الدبلجة العربية الجديد.

حسب ما ظهر في الفيديو الجديد وبالتحديد في بداية الفيديو فقد حصلت اللعبة على تصنيف عمري 21 فما فوق في الامارات العربية المتحدة وربما يكون هذا التصنيف العمري هو الأعلى حتى الان.

حسب قوانين التصنيف العمري في الامارات تأتي الألعاب الحاصلة على تصنيف 21 مملوءة بمشاهد التقطيع الوحشية و الدماء و تقطيع الاوصال و أيضا تظهر فيها الكحول و المخدرات و بعض المشاهد الخادشة للحياء, وبالطبع نحن نعلم ان لعبة God of War: Ragnarok تمتلئ بالمشاهد الدموية الوحشية بجانب ان اللعبة تتحدث عن الاساطير الاسكندنافية التي تتحدث عن الاله وقتالهم وهذا ربما احد اقوى الأسباب التي دفعت الهيئة لرفع تصنيف اللعبة من +18 الى 21.

ما زالت اللعبة لم تحصل على تصنيف عمري في المملكة العربية السعودية حتى الان حيث وحسب الفيديو الذي ظهر عبر حساب بلايستيشن السعودية فما زالت اللعبة تحت التقييم للحصول على التصنيف المناسب ولكن نتوقع ان تحصل على تصنيف عمري +18 والذي يعد الأعلى في سلم التصنيفات العمرية في المملكة.

من الجيد ان نرى تصنيف الألعاب حسب الاعمار في المنطقة العربية والذي يساهم بشكل كبير في انتقاء الألعاب التي تتناسب مع اعمال اللاعبين واهتمام الاهل في متابعة هذه التصنيفات واختيار الألعاب التي تناسب ابناءهم.

لعبة God of War: Ragnarok ستصدر على أجهزة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 في وقت غير محدد حتى لحظة كتابة هذا التقرير من العام القادم 2022 ويمكنك الاطلاع على الاستعراض العربي الأول للعبة هنـا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى