رئيس بلايستيشن: استحواذاتنا ليست عشوائية ولم نكتفي حتى الان..

تعمل سوني بشكل مستمر ومنذ اطلاق جهاز بلايستيشن 5 بالاستحواذ على المزيد من الاستيديوهات المقربة منها والتي ساهمت مؤخرا في تقديم محتوى مميزة على منصاتها حيث تم الاستحواذ على استيديو Housemarque الذي اطلق لعبة Returnal الناجحة على بلايستيشن 5 وتبعه مؤخرا الاستحواذ على استيديو Bluepoint الذي عمل على ريميك Demon’s Souls الذي اذهل محبي العاب السولز ولكن يبدوا ان الامر لن يتوقف في أي وقت قريب.

من خلال لقاء خاص مع موقع IGN تحدث هيرمن هولست رئيس بلايستيشن عن عمليات الاستحواذ الأخيرة التي تقوم بها الشركة بالإضافة الى ما هو قادم حيث قال:

نحن منفتحون دائمًا على بناء علاقات جديدة و جلب الأشخاص إلى منزلنا، ولكن فقط إذا التزمنا بعقلية الجودة أولاً والنوع الصحيح من المحتوى المبتكر والتجارب الجديدة والتجارب المتنوعة.

رغم أن كل هذه الفرق تتشارك كثيرًا في بعض الخصائص، لكنها أيضًا مختلفة تمامًا عن بعضها البعض ، وهذا ما أحبه حقًا. وأعتقد أن هذا ما يستحقه جمهور بلايستيشن، وعشاق بلايستيشن، إنها تلك القائمة المتنوعة من الألعاب التي ستصدر من استيديوهات بلايستيشن.

هولست لم يفصح عن الاستيديو التالي الذي تضع سوني اعينها عليه ولكنه اكد ان عمليات الاستحواذ هذه ليست عشوائية قام بوضع معاير واضحة للمواصفات التي يتصف بها الاستيديو المستهدف وهي الجودة والابتكار والتنوع في تجربة اللعبة.

من خلال اطلاعنا على خارطة الاستحواذات التي تقوم بها سوني فيبدوا لنا انها تستهدف الاستيديوهات المقربة منها والتي تخوض تجارب ناجحة في مشاريعها على منصاتها لذلك يبقى كوجيما واستيديو كوجيما بروداكشنز ضمن دائرة الاستهداف ولكن قد ننتظر حتى مشروعه التالي ربما ليصل الى تطلعات سوني.

في كل الأحوال سوني تسير حسب خطة محددة ليست عشوائية في استحواذها على الاستيديوهات المختلفة وقد اصبح الان لديها ترسانة كبيرة من المطورين المخضرمين في الصناعة بجانب شركاء طرف ثالث يمكنها الاعتماد عليهم طوال هذا الجيل للاستمرار في تقديم حصريات قوية والتي بدأت منذ اطلاق هذا الجيل ويبدوا انها ستستمر الى اجل غير مسمى.

بعد حديث رئيس بلايستيشن هذا، باعتقادك أي من الاستيديوهات سيكون محط انظار سوني في خطوة الاستحواذ التالية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى