رسمياً: سوني تستحوذ على استيديو Bluepoint وتضمه الى ترسانتها..

اذا بعد التسريبات والشائعات يأتي الخبر اليقين أخيرا بإعلان سوني وبشكل رسمي الاستحواذ الكامل على استيديو Bluepoint الذي قدم لنا Demon’s Souls المعاد تصنيعها على جهاز بلايستيشن 5.

يذكر ان سوني قد شاركت صورة خاطئة الشهر الماضي باستحواذها على الاستيديو الا انها وبعد سحب الصورة بقي الامر طي الكتمان حتى يومنا هذا حيث تم إعادة نشر نفس الصورة التي نشرت في السابق ولكن هذه المرة بشكل رسمي.

هذا الاستيديو الاستوديو الذي يقبع في ولاية أوستن متخصص في إعادة صنع الألعاب القديمة وتجديدها وله تاريخ طويل من التعاون مع شركة سوني. تشمل أعمالها السابقة مجموعة God of War و Metal Gear Solid HD Collection و Ico Collection و Shadow of the Colossus Collection و Uncharted: The Nathan Drake Collection و Gravity Rush Remastered ، ومؤخراً قدم لنا لعبة ريميك Demon’s Souls التي كانت ضمن عناوين الاطلاق على بلايستيشن 5.

وقد علق هيرمن هولست رئيس استيديوهات بلايستيشن على هذا الإعلان قائلا:

مع كل مشروع من مشاريعهم، رفعت Bluepoint مستوى المرئيات وأسلوب اللعب الذي يحدد وحدة التحكم ، وستكون خبرة الاستوديو الواسعة في بناء العالم وخلق الشخصيات إضافة كبيرة لتخصصات استوديوهات بلايستيشن المستقبلية.

كما علق رئيس Bluepoint ماركو ثراش أيضا على عملية الاستحواذ  قائلاً:

كانت مدينة أوستن ، تكساس هي القاعدة الرئيسية لشركة Bluepoint منذ أن أسسنا الاستوديو لأول مرة في عام 2006 ، ونحن الآن فريق يضم ما يقرب من 70 من المبدعين الموهوبين والمتنامي. بينما نما الاستوديو بالتأكيد على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، بقيت معتقداتنا الثقافية كما هي – لدفع الظرف دائمًا وإنشاء ألعاب عالية الجودة ممكنة كل ذلك أثناء الاستمتاع بذلك. كان التركيز على الثقافة عاملاً أساسيًا في نجاحنا ونحن متحمسون لأن استيديوهات بلايستيشن تشارك ثقافة ورؤية مماثلة.

ربما بعد انضمام استيديو Bluepoint الى فريق بلايستيشن سيكون له مكانته الخاصة في تطوير العاب الدرجة الأولى AAA كما حدث مع است,ديوهات بلايستيشن الأخرى التي تم الاستحواذ عليها اخرها استيديو Housemarque الذي اكد ان مشروعه القادم سيكون اكبر من لعبة Returnal وبميزانية اضخم.

ما رايكم بعملية الاستحواذ هذه وهل تعتقدون ان سوني تسير في الاتجاه الصحيح؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى