دليل Battlefield 2042 الشامل: كل ما تحتاج معرفته حول اللعبة لتصبح البطل المغوار!

هذا الدليل سيجهزك لتكون البطل المغوار في المعركة!

لعبة Battlefield 2042 وأخيراً سمحت لنا بالدخول إلى عالمها اليوم مع نسخة البيتا حيثُ كل لاعب مشترك في EA Play أو Game Pass أو قام بشراء اللعبة بات بإمكانه تجربتها. على مدى الأيام الماضية، شاركناكم عدة دلائل من مدونة اللعبة تتطرق إلى جوانب مختلفة من اللعبة وهنا ستجدون جميعها في دليل Battlefield 2042 الشامل.

بدون إطالة أكثر، دعونا نتحدث عن الأنظمة الجديدة المهمة التي ستستخدموها بكثرة ولكن قبل ذلك، إطلعوا على عناصر التحكم لكل من اكسبوكس وبلايسيتشن والحاسب.

نظام Plus الجديد: ما هو وكيف يُستخدم؟

عندما تكون تقاتل عدو أو أكثر بمنتصف المعركة، لا تريد تضييع وقتك القليل وأنت تغير بأسلحتك وملحقاتك، وهنا تأتي فائدة نظام Plus. باختصار شديد، يجعل هذا النظام عملية تغيير الملحقات أكثر سلاسة وأسرع مما يمكنك من استخدام تكتيكات مختلفة خلال القتال. لاستخدامه:

اضغط مع الاستمرار على الزر/المفتاح الذي يتناسب مع منصتك المفضلة (انظر أدناه) لمعرفة الملحقات المتاحة لسلاحك الحالي. يمنح كل ذراع في القائمة الوصول لمحتوى وملحقات مختلفة للاختيار من بينها، عند تحرير الزر يتم التجهيز تلقائياً. يتيح لك هذا تجربة جميع الملحقات واكتشاف أيهما يناسبك أكثر بكل سلاسة خلال المعركة وليتناسب مع أسلوب لعبك بشكل عام.

  • للحاسب الشخصي: اضغط باستمرار على مفتاح “T”، وانقر يساراً للتحديد، ثم حرر مفتاح “T” للتجهيز.
  • أجهزة اكسبوكس: اضغط باستمرار على LB، واستخدم الأزرار الاتجاهية للتحديد، ثم حرر LB للتجهيز.
  • أجهزة بلايستيشن: اضغط باستمرار على L1، واستخدم الأزرار الاتجاهية للتحديد، ثم حرر L1 للتجهيز.

لعبة Battlefield 2042

دليل Battlefield 2042: طريقة استدعاء المركبات

تقدم Battlefield 2042 نظام استدعاء جديد سيساعدك على التوجه إلى هدفك بسرعة أكثر. عندما تكون أنت في ساحة المعركة وتريد الهرب أو الذهاب إلى الهدف التالي، ستريد استخدام مركبة. نظراً لكبر الخرائط، قرر فريق التطوير تسهيل عملية الحصول على مركبة وأضاف نظام يمكنك من استدعاء مركبات والتنقل بها إلى أين ما تريد. لاستخدامه:

  • على الحاسب الشخصي، اضغط على زر “B” لإظهار الجهاز اللوحي للاستدعاء. اختر من ناقلة القوات وصولاً إلى المركبات القتالية واستخدم زر الماوس الأيسر لتحديد الخيار الذي يتناسب مع موقفك. وبمجرد التحديد، حرك الماوس مرة أخرى لاختيار موقع التوصيل. ثم انقر مرة أخرى وستكون مركبتك بطريقها إليك.
  • بالنسبة لأجهزة اكسبوكس، اضغط باستمرار على زر “RB” واتبع الخطوات الواردة بالأعلى.
  • ولأجهزة بلايستيشن، اضغط  باستمرار على زر “R1” واتبع الخطوات الواردة بالأعلى.

Battlefield 2042

دليل Battlefield 2042: طريقة علاج وإحياء الفريق

ما تعلمون، جزء من البقاء على قيد الحياة في ساحة المعركة هو معرفة كيفية علاج نفسك وزملاء فريقك بسرعة وبكفاءة لضمان صمودكم جميعاً في القتال. هناك ثلاثة أنواع للعلاج وهي:

  • لعلاج التلقائي: عندما تتعرض أنت أو أحد الحلفاء للضرر ستبدأ في الشفاء بعد فترة قصيرة. يمكنك استرداد الصحة الكاملة بهذه الطريقة ولكن الأمر يستغرق وقتاً وبمجرد أن تتعرض للضرر، يبدأ المؤقت من جديد.
  • أدوات علاج ذكية: الصناديق الطبية هي صناديق يمكنك استخدامها للمساعدة على علاج زملاء فريقك. القها على الأرض وعندما يتحرك أحد زملاء الفريق المصابين بالقرب منها، فسيحصلون على نقاط الصحة خلال فترة زمنية قصيرة. يرجى ملاحظة أن هناك فترة راحة بعد العلاج حتى لا تتمكن من استخدام صندوق طبي آخر على الفور. ونفس الملاحظة هنا فيما يتعلق بتجنب التعرض لمزيد من الضرر أثناء فترة العلاج.
  • وأخيراً، لدى المتخصصة Maria Falck مسدس حقن يسمح لها بمعالجة نفسها (لاعبي R6S سيحبونها). كما يمكنها التصويب نحو الأهداف الصديقة لمعالجتها من على بُعد. في حالة فقدانها الهدف، ستسقط الحقنة على الأرض ويمكن أن يستخدمها أي من الأصدقاء أو الأعداء والحصول على تأثير العلاج. ومع ذلك، إذا أصابت الحقنة هدفاً معادياً مباشرة، فسيتعرض للضرر.

دليل Battlefield 2042

ما هو نمط الاحتلال وكيفية الاستيلاء وأكثر

نمط الاحتلال هو من أكثر الأنماط الأيقونية والشهيرة في السلسلة. كما تعلمون، عام 2042 مليء بالفوضى والكوارث ولكن هدفك هو ذاته: استول على أكبر عدد ممكن من القطاعات وحافظ عليها على الخريطة. كلما زادت مساحة الأراضي التي يمكنك الاستيلاء عليها أنت وحلفائك (والحفاظ عليها)، كلما أسرعت في استنزاف تعزيزات العدو.

تمحور نمط الاحتلال بأكمله حول القطاعات، وتحديداً الكم الذي يمكنك الحفاظ عليه في أي خريطة معينة. كلما استحوذ فريقك كلما زادت قوته وأصبح عدوك أضعف. ولكن كيف يمكنك الاستيلاء فعلياً على قطاع على الخريطة في هذا النمط؟

ابدأ بفهم أن كل منطقة على خريطة تتضمن علماً أو أكثر، ويجب المطالبة بتلك الأعلام والدفاع عنها. لو تمكنت من فعل ذلك على جميع الأعلام في منطقة معينة إذاً فقد استوليت على ذلك القطاع. كلما ارتفع عدد القطاعات التي يمكنك السيطرة عليها (أو سلبها من العدو) كلما اقتربت أكثر من تحقيق النصر. أحكم سيطرتك على غالبية القطاعات وستستنزف أعدائك من التعزيزات التي هي عبارة عن تذاكر بشكل ثابت. وعندما تنفد، تربح اللعبة!

ما هي التذاكر وهل هي مهمة؟

فكر في التذاكر باعتبارها مورداً مشتركاً للفريق، كلما حصلت على مزيد من التذاكر، حصلت على مزيد من عمليات إعادة الانتشار. والمزيد من عمليات إعادة الانتشار تعني مزيداً من الجنود في الميدان يقاتلون من أجل فريقك مما يسهل عليك السيطرة على المزيد من الأراضي. كلما زاد عدد التذاكر التي لديك، قلت التذاكر التي لدى عدوك، مما يمنحك الأفضلية.

بالطبع، الطريقة الأقصر لتقليل أعداد العدو هي القضاء عليهم ولكن يتعين عليك كذلك الاستيلاء (والحفاظ) على الأهداف الموجودة على الخريطة للسيطرة على القطاعات. كلما كثرت القطاعات التي تسيطر عليها، استنزفت تذاكر فريق العدو (التعزيزات). إذا نفدت تذاكر أحد الفريقين، ستنتهي المباراة ويفوز الفريق الآخر.

battlefield 2042


الآن يمكننا القول أنكم جهازين بالكامل للدخول إلى ساحة المعركة بعد معرفتكم لأهم الأشياء الجديدة والرئيسية في دليل Battlefield 2042 الشامل. في حال كنت تريد الإطلاع على الدلائل بشكل منفصل، اضغط هنا. حظاً موفقاً بالمعركة أيها الجنود!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى