مميز

كيف تجعل ماينكرافت – Minecraft تمتلك رسومات الجيل الجديد، اليك هذه الخطوات..

مع خاصية RTX ستشاهد قصر الكريستال البرِاق مع التنانين في أجمل حُلة

ليس هناك أجمل من أن يشاهد اللاعب الشغوف لعبته المفضلة تمتلك أفضل الرسومات والتقنيات، وتتلقى الدعم المستمر من المطور وصانعي المحتوي، فما بالكم لو تمتعت لعبة البقاء والبناء الشهيرة ماينكرافت – Minecraft بأفضل تقنية تتميز بها أجهزة الجيل الجديد، والتي تعرف بتقنية تتبع الشعاع Ray Tracing التي سنتطرق لطريقة تفعيلها على اللعبة في الوقت الفعلي لتبدو أجمل بمراحل، وتواكب رسومات الجيل الجديد.

خاصية تتبع الشعاع لمن لا يعرفها، هي بكل بساطة تقنية تستفيد منها وحدات معالجة الرسومات وتحويل ومحاكاة الرسومات والخطوط والمجسمات لحساب تأثير شعاع الضوء الافتراضي على الأسطح حسب البيئة المحيطة، وتكون تلك الحسابات وفق معادلات فيزيائية واقعية تم تطويرها من قبل متخصصين في طبيعة الضوء والشعاع.

من أجل الاستفادة من خاصية تتبع الشعاع على لعبة مثل ماينكرافت – Minecraft، والتي تدعمها معالجات الرسوم “كروت الشاشة” الحديثة، وبالتحديد سلسلة RTX من شركة انفيديا، هناك بالطبع حد أدنى متطلبات التشغيل الخاصة بالحاسوب، بمعنى آخر “مواصفات الكمبيوتر لديك” من أجل أن تعمل بكل كفاءة ممكنة، والتي كانت كالتالي..

مواصفات تشغيل ماينكرافت – Minecraft بتقنية Ray Tracing

نظام التشغيل: Windows 64 بت.
وحدة معالجة الرسومات: سلسلة Nvidia GeForce RTX 20 أو أعلى، أو سلسلة AMD Radeon RX 6000.
وحدة المعالجة المركزية: Intel Core i5 أو ما يعادلها.
ذاكرة الوصول العشوائي: أكثر من 8 جيجابايت.
الإصدار الخاص باللعبة: Minecraft 1.16.200 أو أعلى.

Minecraft

ملاحظة: لا تتوفر خاصية تتبع الأشعة RTX في الوقت الحالي إلا في نسخة Minecraft Bedrock Edition، وعلى نظام التشغيل Windows 10، لذلك سيحتاج لاعبي بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز للإنتظار لوقت اطول من أجل توفر هذه الخاصية في وقت ما، وبالطبع لا يمكن لمن يلعبون على نسخة Minecraft Java الإستفادة من ميزات تقنية تتبع الأشعة، على الرغم من وجود الكثير من حزم shader التي ستجعل عوالم نسخة Java الخاصة بك تبدو جميلة.

خطوات تنزيل تقنية تتبع الأشعة على Minecraft:

في البداية عليك التوجه إلى متجر Minecraft Marketplace وتنزيل حزمة تمكين تتبع الأشعة، حيث يمكنك العثور عليها ببساطة عن طريق البحث عن كلمة RTX أو Ray Tracing، وفي الوقت الحالي هنالك 14 عالمًا من عوالم RTX التي تم إنشاؤها من قبل شركة Nvidia وهي متاحة مجانًا.

الخبر السار لأصحاب بطاقات AMD، وهو أنه بإمكانك إستخدام سلسلة بطاقات Radeon RX 6000 لتشغيل حزم Ray Tracing، حيث ستعمل تلك الخرائط على بطاقات Nvidia أو AMD طالما أنها ضمن الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة.

سوف تحتاج كذلك إلى تنزيل حزمة موارد Nvidia RTX، والتي يمكنك تنزيلها من خلال هذا الرابط، وعند الانتهاء من تنزيل الحزمة، توجه إلى المجلد وقم بفتح ملف mcpack الذي سيقوم بمهمة التثبيت، وبعدها من قم بتشغيل اللعبة، ثم تأكد كذلك من تفعيل خيار RTX باللون الرمادي.

الآن أصبح بالإمكان رؤية القلاع والقرى والقصور برسومات وإضاءة تضيف رونقاً متميزاً الى واحدة من أفضل ألعاب البقاء رغم بساطتها الشديدة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button