الأب الروحي ومصمم جهاز اكسبوكس يرد على كل من وقف في طريق الجهاز ..

قبل عشرون سنة من الآن، أعلن عن جهاز اكسبوكس الأصلي “XBOX ORIGINAL” في عام 2001 في أمريكا الشمالية، تليها أستراليا وأوروبا واليابان في عام 2002، الذي كان حينها يعتبر أقوى جهاز من حيث المواصفات التقنية، وغزوة مايكروسوفت الأولى في سوق ألعاب الفيديو، حيث كانت تنافس جهاز سوني بلايستيشن 2 وجهاز جيم كيوب، رغم أن العديد من الأشخاص والمسؤولين داخل أروقة الشركة توقعوا فشل الجهاز خلال بضعة أشهر من إطلاقه، بسبب قوة سوني ونينتندو في ذلك الوقت، وسيطرتهما التامة على سوق الألعاب.

ولكن يبدو أن الأب الروحي والمصمم الأول لجهاز اكسبوكس الأصلي Seamus Blackley كان له رأي آخر، رغم العقبات والصعاب التي واجهها فريق التطوير حينها، حيث اختار هذا الوقت تحديداً من أجل الرد على كل من وقف ضد الجهاز حين صدوره أول مرة، وهذا بمناسبة اقتراب مرور عشرون سنة على أول صدور لجاهز XBOX الأصلي.

Seamus Blackley الذي يبلغ من العمر 53 سنة، قام بالتغريد عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، عبر فيها عن مشاعره العميقة تجاه رحلته الأولى في تصميم أول جهاز ألعاب لشركة مايكروسوفت، حيث قال “نعم، لقد مر وقت طويل بالفعل” ثم تابع وعلق حول من رفضوا فكرة الجهاز في بادئ الأمر وكتب:

اقتربت ذكرى مرور عشرين سنة لإطلاق جهاز Xbox. إذا نظرنا إلى الوراء على التمرد والتحدي الذي قمنا به، فإنه من الممتع بالنسبة لي ومن المحزن قليلاً، ومن منظور كوني أكبر سناً، أن أرى بعض الأشخاص الذين وقفوا في طريقه في البداية يشيدون به الآن، ولكنني ما زلت أحبهم جميعًا بغض النظر.

وتابع أب اكسبوكس، أن فريق تطوير الجهاز واجه وقتاً عصيباً في أيامه الأولى من أجل محاولة كسب الناس واللاعبين عموماً، حتى المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل جيتس “Bill Gates” بعض الأحيان وقف ضدنا، ولكنهم في النهاية ثابروا وصمدوا، واستطاعوا انشاء علامة تجارية يعرفها الجميع، وبالتأكيد نحبها.

وأنتم متابعينا الأعزاء، هل عاصرتم وقت إطلاق جهاز إكسبوكس الأصلي حين صدوره أول مرة، وما هي ردة فعلكم عليه؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button